هرم مصر

هنا رابط استخراج نتائج الامتحانات الرسمية في لبنان 2024 الرسمي فور الصدور

يتطلع الطلاب والطالبات في لبنان بشغف إلى موعد إعلان نتائج امتحانات الترمينال للعام 2024 للدورة العادية، وذلك بعد أن أفادت وزارة التربية والتعليم اللبنانية ببدء إدخال الدرجات عقب الانتهاء من جميع أعمال التصحيح في مختلف الفروع خلال ساعات ومن المهم الإشارة إلى أن عمليات التصحيح بدأت في جميع مراكز الامتحانات بتاريخ 9 يوليو الجاري، مما يزيد من حماس الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة نتائجهم، من المتوقع أن تُعلن نتائج الامتحانات الرسمية في لبنان لعام 2024 الخاصة بشهادة البي تي في الساعات القليلة المقبلة بعد انتهاء عملية التصحيح، وستكون النتائج متاحة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم اللبنانية، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال مقالنا هذا.

نتائج الامتحانات الرسمية في لبنان 2024

من المتوقع أن يتم اعلان نتائج الامتحانات الرسمية في لبنان لعام 2024 الخاصة بشهادة البكالوريا في الساعات القليلة المقبلة بعد انتهاء عملية التصحيح، وستكون النتائج متاحة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم اللبنانية.

هناك خطوات يجب اتباعها لاستخراج الدرجات في نتائج الامتحانات الرسمية 2024 لشهادة الثانوية العامة في لبنان، والتي سنذكرها فيما يلي

  • في البداية يتم الدخول إلى الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم العالي.
  • بعد ذلك يجب تحديد العام الدراسي 2024.
  • من ثم يتم تحديد الدورة الدراسية وهي الدورة العادية.
  • بعد ذلك يتم ادخال رقم المرشح الخاص بالطالب.
  • من ثم يتم اختيار الفرع الدراسي الذي ينتمي إليه الطالب.
  •  وفي النهاية، يتم الضغط على “عرض النتيجة” لتظهر درجات الطالب في نتائج الثانوية العامة في لبنان لعام 2024 بالأرقام والمجموع الكلي.

موعد اعلان النتائج

سيتم الإعلان عن نتائج شهادة الامتياز في التعليم الفني وشهادات الإجازة الفنية بعد أسبوع من الانتهاء من تصحيح ورصد الدرجات حيث ستبدأ عملية تصحيح أوراق شهادة الإجازة الفنية بعد الانتهاء من تصحيح أوراق شهادة الامتياز الفني.

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستفسار عن نتائج امتحانات الترمينال في لبنان 2024 عبر الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم العالي باستخدام رقم المرشح الخاص بالطالب، وستُنشر النتائج بعد انتهاء المؤتمر الصحفي الذي سيعقده وزير التربية للإعلان عن نسب النجاح.