هرم مصر

الاحتلال يواصل حصار شمالي غزة ويقصف المستشفى الاندونيسي في جباليا وارتقاء المزيد من الشهداء

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاحتلال يواصل حصار شمالي غزة ويقصف المستشفى الاندونيسي في جباليا وارتقاء المزيد من الشهداء, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 06:12 مساءً

دخل العدوان الصهيوني على قطاع غزة يومه الـ (379)، حيث لا تزال قوات الاحتلال تستهدف المناطق السكنية في القطاع، وتحاصر مناطق شمالي القطاع بالكامل. وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع إلى (42,519) شهيدا و(99,637)، جريحاً.

واستشهد مواطنين اثنين من المرضى داخل المستشفى الأندونيسي شمال قطاع غزة ،نتيجة حصار المستشفى وانقطاع التيار الكهربائي و الامدادات الطبية عنها، حيث يفرض الاحتلال حصاراً شديداً على مشافي شمال غزة منذ منتصف الليلة الماضية، حيث تم قصف المستشفى الإندونيسي، وحاصر مستشفى العودة وكمال عدوان بنفس التوقيت.

كما انقطع التيار الكهربائي عن المستشفى الإندونيسي بالتزامن مع استمرار حصار قوات الاحتلال للمشفى والطواقم الفنية غير قادرة للوصول لأماكن المولدات.

واكدت وزارة الصحة أن الوضع كارثي في مستشفيات غزة والشمال، حيث وصلت جثامين أكثر من 500 شهيداً إلى المستشفيات، مشيرة إلى أن الاحتلال يرتكب المجزرة تلو الأخرى في شمالي القطاع.

ويتعمد الاحتلال يتعمد إخراج المنظومة الصحية في شمال قطاع غزة عن العمل. وخلال الساعات الماضية، استشهد الطبيبفي مجمع الشفاءالطبي “محمد أحمد القديري”، في قصف استهدف منزله في مخيم الشاطئ بغزة. كما استشهد الطبيب في مستشفى كمال عدوان “بلال عبد العال” و4 من أفراد عائلته بعد قصف منزلهم في حي العلمي بمخيم جباليا شمال القطاع.

وفجر اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال مستشفى الأندونيسي ودمرت سوره الخارجي، وأطلقت قذائف مدفعية تجاه الطوابق العلوية، مما أدى لمحاصرة أكثر 40 جريحًا ومريضًا، بالإضافة إلى الطاقم الطبي، كما قطعت الكهرباء عن المستشفى.

ودعا مدير المستشفى الإندونيسي مروان السلطان، المجتمع الدولي للتدخل لإنقاذ ما تبقى من المنظومة الصحية بالقطاع. وقال إن دبابات الاحتلال تحاصر المستشفى بالكامل، وقامت بقطع التيار الكهربائي عنه.

وأضاف أن القوات قصفت المستشفى، وهناك مخاطر على الطواقم الطبية والمرضى، لافتًا إلى أنها استهدفت الطابقين الثاني والثالث من المستشفى بقذائف مدفعية.

وتواصل قوات الاحتلال ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية بحق المواطنين في مخيم جباليا، حيث ارتكبت الليلة الماضية مجزرة راح ضحيتها 33 شهيدًا وعشرات الإصابات عقب استهدافها عدة منازل تعود لعائلات الحواجري ونصار وأبو العيش شرقي مفترق نصار القريب من مستشفى العودة.

وقصفت مدفعية الاحتلال مستشفى العودة ثلاث مرات، مما أدى لإصابة عدد من الطواقم الطبية.

وأشارت مصادر فلسطينية إلى استشهاد مواطنين وإصابة 7 آخرين، جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة “الصعيدي” في مخيم جباليا. وأضافت أن قوات الاحتلال حاصرت 4 مراكز إيواء في المدارس القريبة من المستشفى الأندونيسي شمالي قطاع غزة.

ويواصل الاحتلال حصاره لشمالي القطاع (بيت لاهيا، بيت حانون، مخيم جباليا) منذ 15 يومًا، ويمنع الدخول أو الخروج منه، ويحول دون وصول الغذاء والمياه لما يقرب من ربع مليون محاصر.

ولم تتوقف مدفعية الاحتلال والطائرات المسيرة عن إطلاق النار تجاه المناطق الجنوبية للمناطق المحاصرة في الصفطاوي، جباليا النزلة، والمناطق القريبة منها، وتستهدف من يقترب منها. وما تزال قوات الاحتلال تحاصر مواطنين في منازلهم بمناطق الفالوجا وتل الزعتر، وهناك خطر على حياتهم بسبب التفجيرات القريبة منهم ونفاد الطعام والمياه.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حرب إبادة واستئصال واضحة المعالم في مخيم جباليا بمحافظة شمال قطاع غزة، حيث ارتكب مذبحة جديدة مساء الجمعة راح ضحيتها 33 شهيداً بينهم 21 امرأة والعدد قد يصل إلى 50 شهيداً بسبب وجود العديد من الشهداء تحت الأنقاض وتحت البنايات التي قصفها الاحتلال فوق رؤوس ساكنيها المدنيين، وكذلك أوقعت المذبحة أكثر من 85 مصاباً بينها إصابات خطيرة.

المصدر: مواقع

أخبار متعلقة :