هرم مصر

بالصور.. 104 شركة مصرية تشارك في معرض “سيال باريس”


السبت 19 أكتوبر 2024 | 05:30 مساءً

104 شركة مصرية تشارك في معرض سيال باريس

تترأس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية، بعثة تضم 104 شركة مصرية متخصصة في الصناعات الغذائية المصري  للمشاركة في معرض “سيال باريس” الذي يُقام خلال الفترة من 19 إلى 23 أكتوبر في العاصمة الفرنسية باريس.

اقرأ ايضا:رئيس هيئة المعارض المصرية يعلن عودة مصر للإتحاد الدولي للمعارض والمؤتمرات "اليوفي" بعد إنقطاع 7 سنوات.. تفاصيل

مساحة الجناح المصري في معرض “سيال باريس”

جانب من مشاركة الشركات المصرية تشارك في معرض سيال باريس

و تبلغ مساحة الجناح المصري 1064 مترًا مربعًا، موزعة على خمس صالات عرض، حيث يُعد هذا الجناح من أكبر الأجنحة المشاركة في المعرض الذي يُعتبر من أهم الفعاليات العالمية في قطاع الصناعات الغذائية وقد شارك السفير علاء يوسف، سفير مصر في فرنسا، والوزير المفوض التجاري سيد فؤاد، ورئيس الغرفة التجارية والصناعية الفرنسية بمصر، عماد السنباطي، في افتتاح معرض 'سيال باريس' اليوم .

أهمية معرض “سيال باريس” ودور مصر

جانب من مشاركة الشركات المصرية تشارك في معرض سيال باريس

أكد اللواء شريف الماوردي، رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، أن معرض “سيال باريس” يُعد من أكبر المعارض المتخصصة في الصناعات الغذائية على مستوى العالم مشيرا إلى أن الجناح المصري يُمثل أحد أكبر الأجنحة المشاركة في هذا الحدث العالمي، ويعكس تطور الصناعات الغذائية المصرية التي تتميز بها البلاد. كما لفت إلى أن هذا المعرض يُمثل نافذة هامة لدخول السوق الأوروبي وتعزيز مكانة المنتجات المصرية عالميًا.

تسهيل دخول المنتجات المصرية إلى الأسواق الخارجية

أوضح اللواء الماوردي أن الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات تقوم بدور محوري في تنظيم مشاركة الشركات المصرية في مثل هذه الفعاليات الدولية، حيث تهدف إلى تسهيل دخول المنتجات المصرية إلى الأسواق الخارجية، وزيادة حجم الصادرات المصرية. وأكد أن الهيئة تعمل بشكل مستمر على دعم الشركات وتوفير الفرص المناسبة لعرض منتجاتها على مستوى عالمي.

دعم الدولة للصناعات الغذائية المصرية

أشاد الماوردي بالدعم الذي تقدمه الدولة المصرية لتطوير قطاع الصناعات الغذائية، مشيرًا إلى أن هذه المشاركة الكبيرة في “سيال باريس” تأتي ضمن جهود الحكومة لفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية في مختلف أنحاء العالم. وأضاف أن المعرض يُعد فرصة هامة للشركات المصرية للتواصل مع الشركاء والمستوردين الدوليين، مما يسهم في تعزيز الصادرات وفتح آفاق جديدة للصناعات المصرية.

فتح أسواق جديدة للمنتج المصري

جهود مستمرة للهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات لدعم تصدير المنتجات المصرية

وأشار الماوردي أن الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات ، بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية، تسعى بشكل مستمر لفتح أسواق جديدة في جميع أنحاء العالم، مشددًا على أهمية هذه الفعاليات الدولية في تسليط الضوء على جودة وتنافسية المنتج المصري، ما يسهم في تعزيز الاقتصاد المصري وزيادة حجم الصادرات.

ما هو معرض "سيال باريس" ؟

يعد معرض سيال أحد أكبر المعارض المتخصصة في قطاع صناعة الأغذية ، فيما يعتبر من أكثر المعارض دخلاً للمستثمرين، إذ يضم المعرض حوالى 21 قسماً ويحوي تحت سقفه حوالى 7 آلاف جهة عارضة من مختلف أنحاء العالم، في وقت يتوقع أن يصل عدد زائريه إلى ما يفوق 160 ألف زائر مع نهاية أيام المعرض من مختلف دول العالم، وذلك للاطلاع على المنتجات الغذائية، ويقام المعرض كل سنتين كأحد أكبر معارض الأغذية في العالم ويعطي الفرصة للمشاركين للاطلاع على أحدث المنتجات وأفضلها في السوق العالمية، ويركز بشكل خاص على التحديات الرئيسة التي تواجه هذه الصناعة في العالم، وهو يتيح الفرصة للمنتجين والموزعين والزوار للاطلاع على هذه المنتجات تحت سقف واحد.

104 شركة مصرية تشارك في معرض سيال باريس
الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات تواصل جهودها للمشاركة في المعارض الدولية
جهود مستمرة للهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات لدعم تصدير المنتجات المصرية
جانب من مشاركة الشركات المصرية تشارك في معرض سيال باريس
جانب من مشاركة الشركات المصرية تشارك في معرض سيال باريس
جانب من مشاركة الشركات المصرية تشارك في معرض سيال باريس

أخبار متعلقة :