هرم مصر

جامعة الزقازيق توجه قافلة طبية توعوية شاملة لقرية بهنيا 

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جامعة الزقازيق توجه قافلة طبية توعوية شاملة لقرية بهنيا , اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 05:34 مساءً

وذلك فى إطار مبادرة فخامة رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

 

رافق القافلة أطباء وأساتذة بكلية الطب البشري تحت رعاية د.أحمد عناني عميد كلية الطب البشري ومستشار وزير التعليم العالى للسياسات الصحية، ود.أمل عطا وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتم الكشف على ٤٩٠ حالة في العديد من التخصصات الطبية هى ( باطنة، وكبد، والجهاز الهضمي ، وقلب وصدر ، وعظام ، وروماتيزم ، وجلدية ،  وأطفال ، وأنف وأذن ،وأورام، وطب الأسرة )، وتم تحويل ست حالات لمستشفيات جامعة الزقازيق .

 

أشاد د. خالد الدرندلي، بالتعاون المثمر مع مختلف الجهات لتنفيذ مبادرة «بداية جديدة»، مؤكدًا أن الجامعة تواصل جهودها في دعم القرى والمناطق الريفية من خلال إرسال قوافل تنموية شاملة تضم تخصصات متعددة لتحقيق أهداف مبادرة رئيس الجمهورية في مجال التنمية البشرية.

 

من جانبها أشارت د.جيهان يسري نائب رئيس الجامعة إلى ما قدمته القافلة من برامج وندوات توعوية في عدة مجالات ، حيث قام أطباء طب الأسرة بعقد ندوة توعوية عن التهاب الجهاز البولي وخاصة فى فصل الشتاء وطرق الوقاية منه ، كما قام فريق من مديرية الصحة بقياس الضغط و السكر و الاعتلال الكلوى.

 

واستطردت د.جيهان يسرى قائلة: "عقدت كلية التربية النوعية ورشة عمل عن طرق صنع الحلي ومشغولات الخرز كأحد المشروعات الصغيرة التي تدر دخل للأسرة المصرية ، كما عقد أساتذة من كلية الحقوق ندوة عن الوعي الاقتصادى والأزمات التى تواجه الدولة، وقدموا ندوة أخرى عن أنواع السلطات داخل الدولة والتنظيم الثقافى .

 

كما ناقش الأساتذة جميع الاستفسارات القانونية التي تخص الأفراد ،بالإضافة إلي قيام أساتذة من كلية الزراعة بعقد ندوة توعوية عن كيفية الاستفادة من النباتات العطرية والنباتات العادية فى علاج بعض الحالات المرضية.

 

وأضافت نائب رئيس الجامعة قائلة: "  قامت سيارة تنظيم الأسرة بالكشف على سيدات القرية وصرف العلاج لهم بالمجان ، بالإضافة إلى قيام مديرية الطب البيطري بالكشف على الحيوانات وصرف العلاج الخاص بهم بالمجان وكذلك تجريع ورش الحيوانات .

 

جدير بالذكر أن أعمال القافلة نظمت من خلال أ.محمود نصر مدير الإدارة العامة للمشروعات وعدد من العاملين بالقطاع، واختتمت القافلة أعمالها وسط ترحيب واستحسان ورضا، وإقبال من الأهالى الذين أشادوا بالخدمات الطبية والتوعوية المقدمة... 



يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أخبار متعلقة :