هرم مصر

ماهي حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين هذا الشهر أغسطس بالمملكة؟ التأمينات الاجتماعية السعودية توضح الأمر

تم التحقق من خبر زيادة رواتب المتقاعدين هذا الشهر لعام 1446 من قبل الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية لمعرفة مدى صحته، وقد تم تداول العديد من الأخبار في الأيام الماضية حول زيادة المعاشات في المملكة بأوامر ملكية جديدة، وذلك بعد التعديلات التي أقرها مجلس الوزراء السعودي مؤخرًا، والتي شملت نظام التأمينات الاجتماعية ونظام التقاعد، إليكم أهم التفاصيل حول هذا الخبر وحقيقته وفق أحدث التصريحات الصادرة من الجهات المختصة في المملكة.

زيادة رواتب المتقاعدين هذا الشهر

خلال تناول حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين هذا الشهر فقد شملت التعديلات الأخيرة في نظام التأمينات الاجتماعية ونظام التقاعد بالمملكة العديد من التحديثات الجديدة، ومن أبرزها:

  • تعديل سن التقاعد للعديد من الفئات العمرية ليصل إلى 65 عامًا للموظفين الذين يبلغ عمرهم حاليًا 29 عامًا وليس لديهم فترات اشتراك في التأمينات الاجتماعية.
  • في ظل هذه التعديلات، انتشرت بعض الأخبار عن زيادة رواتب المتقاعدين بنسبة تصل إلى 20%.
  • الحقيقة أن مؤسسة التأمينات الاجتماعية لم تصدر أي قرار رسمي حول هذا الأمر، وكذلك الجهات المختصة الأخرى في المملكة لم تصرح بذلك.
  • بالتالي، فإن هذه الأخبار هي شائعات لا أساس لها من الصحة.

تاريخ صرف المعاشات في المملكة

يصرف معاش المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الأول من كل شهر ميلادي ويعتبر هذا الموعد ثابت شهريًا هذا الترتيب يأتي بحسب أحدث تعديل في مواعيد صرف رواتب التقاعد لمشتركي نظام التقاعد في المملكة بناءًا على ذلك، فإن رواتب الشهر القادم ستصرف في يوم 1 أغسطس 2024 دون أي تبكير أو تأخير.

خطوات الاستفسار عن راتب التقاعد

يتم الاستعلام عن راتب التقاعد في المملكة العربية السعودية باتباع الخطوات التالية: