هرم مصر

وزارة الصحة تسلّمت مساعدات من الاتحاد الأوروبي لدعم قدرة النظام الصحي في لبنان على الصمود

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزارة الصحة تسلّمت مساعدات من الاتحاد الأوروبي لدعم قدرة النظام الصحي في لبنان على الصمود, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 05:21 مساءً

أرسلت إدارة المساعدات الإنسانية والحماية المدنية التابعة للمفوضية الأوربية (إيكو) شحنة ضرورية مكونة من 40 مجموعة لأدوات علاج الرضوح والجراحات الطارئة (TESKS)، تكفي لإجراء 4000 عملية جراحية للإصابات الرضحية.

وقد نُقلت الشحنة إلى مستودعات وزارة الصحة العامة، ووُزعت 13 مجموعة منها على 6 مستشفيات إحالة في جميع أنحاء البلاد. وتنسق منظمة الصحة العالمية مع مركز عمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة العامة لضمان توزيع باقي الشحنة.

ولفت الأبيض، الى أن "هذه الإمدادات مهمة للغاية لأن المستشفيات تعمل حاليًا بكامل طاقتها وبالتالي فإن أي مساعدات من شأنها أن تحسن استعداد المستشفيات حتى تستطيع تقديم استجابة أفضل وتحسين الوصول إلى الرعاية الصحية الأساسية والتي تشتد الحاجة إليها في البلاد. وهذا الدعم يبعث أيضًا رسالة مهمة عن تضامن المجتمع الدولي مع لبنان في هذه الأوقات الصعبة".

ولفت الى أن "النظام الصحي في لبنان يعاني من أزمة منذ سنوات، ولكن ما شهدناه في الأسابيع الأربعة الماضية غير مسبوق. فمستشفيات الخطوط الأمامية ومستشفيات الإحالة تستقبل ما لا يقل عن 300 مريض يوميًا، وهو ما يستنزف قوى الموظفين ويستنفد الإمدادات. ولكن بدعم من "إيكو"، جلبت منظمة الصحة العالمية هذه الإمدادات لتزويد القوى العاملة في مجال الرعاية الصحية والمستشفيات بالأدوات التي يحتاجونها لاستيعاب العدد المتزايد من المرضى المصابين."

أخبار متعلقة :