هرم مصر

تأجيل قرار إلزام "غوغل" بفتح نظامها التشغيلي لمتاجر التطبيقات المنافسة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تأجيل قرار إلزام "غوغل" بفتح نظامها التشغيلي لمتاجر التطبيقات المنافسة, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 02:08 مساءً

سمح قاضٍ أمريكي يوم الجمعة لمجموعة "غوغل" بتأجيل فتح الهواتف الذكية التي تعمل بنظام "أندرويد" لمتاجر التطبيقات المنافسة، مما أدى إلى تعليق الموعد النهائي المحدد في الأول من نوفمبر. يأتي هذا في إطار قضية مكافحة الاحتكار التي رفعتها شركة "إبيك غايمز" المطورة للعبة "فورتنايت". وأعرب متحدث باسم "غوغل" عن ارتياحه لقرار القاضي الفيدرالي جيمس دوناتو، الذي قرر وقف الإجراءات المؤقتة التي طالبت بها "إبيك"، فيما تنظر محكمة الاستئناف في الدعوى المقدمة حول ادعاء احتكار متجر "غوغل بلاي" للتطبيقات.

وقال المتحدث باسم الشركة إن هذه الإجراءات تهدد قدرة "غوغل بلاي" على تقديم تجربة آمنة للمستخدمين، مؤكداً التزامهم بالدفاع عن قضيتهم.

من جهتها، وصفت "إبيك غايمز" استئناف غوغل بأنه "بلا قيمة"، مشيرة إلى أن القضية قد أحيلت إلى محكمة الاستئناف في الدائرة التاسعة.

يذكر أن ما يقرب من 70 في المئة من الهواتف الذكية في العالم تعمل بنظام تشغيل "أندرويد"، وقد واجهت "غوغل" سلسلة من الدعاوى القانونية في الفترة الأخيرة بسبب ما وصف بأنه هيمنة غير قانونية.

وفي أغسطس الماضي، حكم قاضٍ آخر بأن محرك البحث التابع لـ"غوغل" يشكل احتكاراً غير قانوني، فيما تواجه "غوغل" دعوى قضائية أخرى في ولاية فيرجينيا حول هيمنتها على قطاع الإعلان عبر الإنترنت.

أخبار متعلقة :