هرم مصر

العدوان على لبنان | غارات وقصف على مناطق الجنوب والبقاع واستهداف سيارة في ساحل علما

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العدوان على لبنان | غارات وقصف على مناطق الجنوب والبقاع واستهداف سيارة في ساحل علما, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 01:32 مساءً

يستمر العدو الصهيوني بحربه الهمجية على لبنان حيث شهدت مناطق الجنوب اللبناني والبقاع سلسلة من الاعتداءات المكثفة، حيث استمرت الغارات الجوية والقصف المدفعي على العديد من القرى، ووصلت يد العدوان اليوم الى ساحل علما في قضاء كسروان حيث استهدفت مسيرة إسرائيلية آلية من نوع جيب على المسلك الغربي لأوتوستراد ساحل علما قرابة الساعة التاسعة والربع من صباح اليوم. توجه على الفور عناصر الدفاع المدني الى مكان الاستهداف حيث تم العثور على جثماني شهيدين (رجل وامرأة) في الحرج المجاور للموقع. وقد نقل العناصر الجثمانين الى مستشفى البوار الحكومي”.

ساحل علما

فقد استهدف الطيران الإسرائيلي المعادي بلدة شمع قرب مقام النبي شمعون الصفا، مما أسفر عن تدمير المنزل المستهدف وأضرار جسيمة بالمقام، كما طالت الغارات بلدات المجادل، مجدل زون، وكفرا التي تعرضت لسلسلة غارات متتالية على جرود البلدة، بالإضافة إلى قصف أطراف بلدات دير عامص وعيتيت، وفي صور، أدت الغارات الجوية على المدينة الصناعية مساء أمس إلى دمار هائل بالمباني والممتلكات.

كما تعرضت بلدات عيتا الشعب، رامية، وكفرا لقصف مدفعي متواصل بعد منتصف الليل وحتى ساعات الفجر. في غضون ذلك، حلق الطيران الحربي والاستطلاعي بشكل كثيف فوق القطاعين الغربي والأوسط وصولاً إلى مشارف مدينة صور، فيما أطلق العدو فجراً قنابل ضوئية ونيران رشاشات ثقيلة باتجاه جبلي اللبونة والعلام.

ووفقاً لتقارير إعلامية، لحقت أضرار جسيمة بشبكات الكهرباء والمياه والبنى التحتية في قرى الجنوب، حيث استهدفت الغارات شبكات الطاقة الشمسية والطرقات الفرعية في عدة قرى.

في النبطية، نفذ الطيران الإسرائيلي غارة على محيط مبنى منظمة ماغ لنزع الألغام سابقاً في كفرجوز، وأغار على بلدة الخرايب ما أدى إلى سقوط ثلاث إصابات. كما استهدف العدو صباح اليوم مبنى في جل البحر قرب مركز المشرق الطبي في صور، ما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص، أحدهم بحالة حرجة.

جل البحر

ولم تتوقف الاعتداءات عند هذا الحد، إذ طالت الغارات بلدتي الخيام وكفركلا منذ ساعات الصباح الأولى، بينما تعرضت مناطق في النبطية الفوقا لعدة غارات جوية.

كما شن العدو غارات على بلدات حانين، كونين، والمنصوري.

وفي بعلبك، دمرت غارة معادية منزلاً في بلدة الخضر دون تسجيل إصابات.

الخضر

وفي سلسلة من الغارات المتواصلة، استهدفت طائرة مسيرة شقة سكنية في شتورا بصاروخ موجه أدى إلى استشهاد شخص وسقوط جرحى.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام + موقع المنار

أخبار متعلقة :