هرم مصر

القيب يُخصص 40 مقعدًا للدراسات العليا في ليبيا لصالح غامبيا بمجالات العربية والدراسات الإسلامية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القيب يُخصص 40 مقعدًا للدراسات العليا في ليبيا لصالح غامبيا بمجالات العربية والدراسات الإسلامية, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 12:21 مساءً

ليبيا – التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال عمران القيب مع الوزير النظير له في غامبيا “بيار قوماز” في مدينة تولوز الفرنسية.

بيان صحفي صدر عن حكومة تصريف الأعمال تابعته صحيفة المرصد أكد أن اللقاء الذي جاء على هامش فعاليات الأسبوع العالمي للفرنكوفونية العلمية شهد الإعلان عن تخصيص 40 مقعدًا دراسيًا لغامبيا مناصفة لدرجة الليسانس والدراسات العليا في مجالي اللغة العربية والدراسات الإسلامية.

ووفقا للبيان جاء هذا الإعلان بهدف دعم القدرات الأكاديمية في غامبيا وتوفير فرص تعليمية متميزة لطلابها في إطار نوع من التعاون المندرج في سياق استراتيجية ليبيا الرامية إلى تحقيق هدف تعزيز التواصل الثقافي والعلمي مع الدول الإفريقية.

ونقل البيان عن القيب تأكيده لـ”قوماز” أهمية التعاون بين البلدين بمجال التعليم العالي والبحث العلمي وهو ما نال استحسان الوزير الغامبي الشاكر للبلاد لموقفها مع بلاده عبر التأكيد على أن هذه المنح ستساهم بتحسين المستوى التعليمي وتعزيز مهارات الطلاب في اللغة العربية والدراسات الإسلامية.

 

أخبار متعلقة :