هرم مصر

حالة الطقس في السعودية اليوم 19 أكتوبر 2024.. ودرجات الحرارة بالتفصيل في مختلف مناطق المملكة


السبت 19 أكتوبر 2024 | 08:52 صباحاً

غزيل الخالدي

كشف المركز الوطني للأرصاد في بيان له, عن تفاصيل حالة الطقس اليوم في مختلف أنحاء المملكة, كما أعلن عن درجات الحرارة الصغري والكبري المتوقعة في مختلف مدن المملكة.

تفاصيل حالة الطقس في المملكة

وبحسب البيان, فإن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق عسير والأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية(صحراء الربع الخالي), في حين تتهيأ الفرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مناطق جازان، الباحة ومرتفعات منطقة مكة المكرمة والأجزاء الشرقية من منطقة نجران, كما يستمر التوقع بتكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على أجزاء من المنطقة الشرقية.

آثار حالة الطقس علي البحر الأحمر

فيما أوضح بيان المركز الوطني للأرصاد, أثار حالة الطقس علي البحر الأحمر, وهي في أن تكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15- 42 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, أما ارتفاع الموج فـ يكون من متر إلى مترين, وتكون حالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الشمالي والأوسط.

آثار حالة الطقس علي الخليج العربي

وبالنسبة لـ أثار حالة الطقس علي الخليج العربي, فتكون الرياح السطحية جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي , فيما يصل ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف , وتكون حالة البحر متوسط الموج. 

درجات الحرارة المتوقعة في المملكة اليوم

هذا, وللإطلاع علي درجات الحرارة في المملكة بالتفصيل, يمكن من خلال الموقع الرسمي لـ المركز الوطني للأرصاد, عبر هذا الرابط (إضغط هنا).

أخبار متعلقة :