هرم مصر

سفارة مصر في تونس تحتفل بالذكرى ال51 لانتصارات أكتوبر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سفارة مصر في تونس تحتفل بالذكرى ال51 لانتصارات أكتوبر, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 09:50 مساءً

سفارة مصر في تونس تحتفل بالذكرى ال51 لانتصارات أكتوبر

نشر في الشروق يوم 18 - 10 - 2024


أقام مكتب الدفاع بسفارة جمهورية مصر بتونس احتفالاً بمناسبة الذكري 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة. وحظي الحفل بمشاركة واسعة ورفيعة المستوى من عدد من كبار المسؤلين التونسيين على رأسهم الأميرال عبد الرؤوف عطاء الله ممثلا عن رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ووزير الصحة مصطفى الفرجاني، وسماحة المفتي هشام بن محمود مفتي الديار وممثلي وزارة الدفاع التونسية، إلى جانب السفراء وملحقي الدفاع والمنظمات الدولية المعتمدة في تونس وعدد من الشخصيات العامة وأعضاء الجالية المصرية.
وقد عكس مستوى المشاركة والحضور عمق العلاقات الثنائية المتميزة بين تونس ومصر والتقدير الذي يحظى به نشاط السفارة المصرية في تونس. وألقى العميد آسر حسين ملحق الدفاع كلمة أظهرت دور القوات المسلحة المصرية ومواقف مصر الداعمة للقضية الفلسطينية، كما توجهه بالتهنئة للشعب التونسي بمناسبة تجديد العهد للرئيس قيس سعيد لقيادة البلاد.
كما ألقى سفير جمهورية مصر، باسم حسن، كلمة أكد فيها أن استحضار روح ودروس نصر أكتوبر المجيد في هذه الظروف الإقليمية الدقيقة - وفي مقدمتها العدوان الإسرائيلي على المدنيين في غزة ولبنان - يستدعي الحفاظ على التلاحم العربي وتعزيز العمل المشترك في مواجهة التهديدات الخارجية المشتركة.

.




أخبار متعلقة :