هرم مصر

فوز هندسة القاهرة كأفضل مشروع تخرج بأسبوع القاهرة للمياه

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فوز هندسة القاهرة كأفضل مشروع تخرج بأسبوع القاهرة للمياه, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 04:14 مساءً

وقد هنأ الدكتور محمد سامى عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، الفريق الفائز، مؤكدًا حرص الجامعة على توفير بيئة علمية لطلابها، وتشجيعهم على الابتكار والإبداع، والمشاركة فى مختلف المسابقات محليا ودوليا، مشيرا إلى أن الدراسة بالجامعة تواكب أحدث النظم العالمية، فى أرقى الجامعات والمراكز والمؤسسات العلمية. 

ومن جانبه أشاد الدكتور حسام عبد الفتاح عميد كلية الهندسة، بالطلاب الذين شاركوا في المسابقة، والأساتذة الذين اشرفوا على المشروع، وقدموا لطلابهم كل الدعم والمساعدة، حتى تحقق الفوز المشرف للقسم العلمى، والكلية، ولجامعة القاهرة.

وأشار إلى أن الكلية وفرت للطلاب التعامل مع قواعد البيانات والمجلات العلمية، ويسرت لهم  التعامل مع الجهات الخارجية لتوفير البيانات، ودراسة حالات عملية للمشروع، وربطها بالواقع. 

وقال الدكتور حسام عبد الفتاح إنه سيتم تكريم الطلاب الفائزين، تشجيعا لهم، وتحفيزا لزملائهم فى مختلف المسابقات. 
وقد شارك فريق كلية الهندسة بمشروع التخرج بعنوان: "تأثيرات التغير المناخي والأعاصير على البحر المتوسط: دراسة حالة درنة، ليبيا ومرسى مطروح، مصر".

وقدم المشروع دراسة شاملة لتأثيرات التغير المناخي، مع التركيز على إعصار دانيال وجهود إعادة إعمار مدينة درنة، بالإضافة إلى تقديم تحليل علمي دقيق للتحديات التي تواجه المناطق الساحلية في مصر نتيجة الكوارث الطبيعية والتغيرات المناخية.

أشرف على مشروع التخرج أ. د. علاء الدين الظواهرى، وشارك فيه من الطلاب: ياسمين أحمد حلمى، وياسمين المسيرى، وريم وائل العنانى، وأحمد ياسر المناديلى.



يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أخبار متعلقة :