هرم مصر

حلا الشحف موهبة واعدة في مجال الرسم بالسويداء

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حلا الشحف موهبة واعدة في مجال الرسم بالسويداء, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 01:20 مساءً

السويداء-سانا

بين الواقعي والتعبيري تقدم الشابة حلا عادل الشحف رسوماتها التي تعكس حالة شغفها الفني وما لديها من إمكانيات تعمل على تطويرها تباعاً.

حلا 23 عاماً المنحدرة من قرية مردك بريف السويداء روت خلال حديثها لـ سانا الشبابية كيف بدأت الرسم بعمر 14 عاماً بإشراف الفنان الشاب بشار صعب، حيث كان لديها هواية عملت على تنميتها حتى أصبحت تتطور تدريجياً وتشارك بالمعارض ومنها في المركز الثقافي بمدينة شهبا وفي دار الرعاية الاجتماعية ” بيت اليتيم “.

وبينت حلا أنها بدأت بالرسم بقلم الرصاص ثم انتقلت بعد عامين للرسم بالألوان الزيتية مع اهتمامها بالرسومات الواقعية والتعبيرية وكل ما هو نابع من إحساسها الداخلي وما يجول في خواطرها ويؤثر فيها من مشاهد في حياتها اليومية.

وتركز حلا خريجة كلية الحقوق كما أوضحت على استخدام ألوان الأزرق والأصفر والأحمر في أعمالها، حيث تجد ارتياحاً حين توظف هذه الألوان في لوحاتها، معربة عن طموحاتها خلال الفترة القادمة لتطوير أعمالها بشكل أكبر وصولاً إلى المشاركة بالعديد من المعارض الخارجية.

ووفقاً للفنان التشكيلي بشار صعب فإن حلا من طلاب مرسمه وهي تعد إحدى المواهب الواعدة التي تعبت على نفسها واجتهدت حتى استطاعت تقديم أعمال في عدد من المعارض، مبيناً أنها ترسم بتركيز ولديها لمستها الخاصة من حيث الفكرة وتوظيف اللون وضربات الريشة.

 عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

أخبار متعلقة :