هرم مصر

أبرز اهتمامات الصحف التونسية ليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أبرز اهتمامات الصحف التونسية ليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 12:49 مساءً

أبرز اهتمامات الصحف التونسية ليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024

نشر بوساطة محمد في تونس الرقمية يوم 17 - 10 - 2024


تناولت جريدة "الصحافة" في افتتاحية عددها اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024، اغتيال الرجل الاول في حركة حماس، يحيى السنوار، مشيرة الى أن تداعيات استشهاده ليست فقط تحطيم الصورة السلبية للمقاومة الاسلامية حماس التي كان يروج لها الاحتلال ويستهدف عبرها المقاومة وقادتها لعزلهم عن حاضنتهم الشعبية، بل ستكون في اعادة ترتيب مشهد الصراع في المنطقة واعداده لمرحلة جديدة.
كما تطرقت جريدة "الصباح" في مقالها الافتتاحي، الى حجم الاجرام الذي وصل اليه الكيان الصهيوني في عدوانه على جبهتي غزة ولبنان بعد أن أضحى يدفع بكل قوته لفرض أمر واقع لمستقبل الشرق الاوسط تقوم قوى المقاومة بتحويله ل'أضغاث أحلام'.
وأضافت أن حجم الاجرام وحرب الابادة التي تستهدف المدنيين في كلا الجبهتين مرحلة لا يمكن وصفها الا أننا أمام 'كيان مسعور' أصيب بلوثة العلوية والعنصرية البغيضة التي كشفت كل الحقيقة حول فشل منظومة ونظام عالميين ودوليين سيطرا على العالم أكثر من 70 عاما ولم يحققا آمال 'مهندسهما' ابان الحرب العالمية الثانية في حماية حقوق الانسان وعلويتها.
وطرحت جريدة "الصحافة" استفهاما جوهريا حول الحلول الممكنة لمجابهة نزيف هجرة الادمغة مشيرة الى أنه منذ ما يزيد عن العقدين برزت الظاهرة بشكل ملح وأصبحت أكثر حدة في السنوات الاخيرة بعد أن تنامت بشكل كبير وخطير ولكننا "لم نفعل شيئا من أجل ايقاف هذا النزيف".

.




أخبار متعلقة :