هرم مصر

وزارة الثقافة والوسط التشكيلي السوري ينعون الفنانة التشكيلية الدكتورة بثينة علي عن عمر ناهز الـ 50 عاماً

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزارة الثقافة والوسط التشكيلي السوري ينعون الفنانة التشكيلية الدكتورة بثينة علي عن عمر ناهز الـ 50 عاماً, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 12:40 مساءً

دمشق-سانا

نعت وزارة الثقافة – مديرية الفنون الجميلة وكلية الفنون الجميلة بدمشق والوسط الثقافي والتشكيلي السوري الفنانة التشكيلية الدكتورة بثينة علي عن عمر ناهز الـ 50 عاماً.

الفنانة الراحلة مدرسة في كلية الفنون الجميلة ولدت في دمشق 1974 وحاصلة على دبلوم المدرسة الوطنية العليا للفنون الجميلة “قسم التصوير” من فرنسا، ودبلوم دراسات معمقة في تاريخ الفن الإسلامي ودبلوم دراسات عليا في الفنون الجميلة “قسم التصوير” من جامعة دمشق.

وشاركت الفنانة الراحلة في العديد من المعارض الفردية والجماعية في دمشق ودبي وباريس وبرلين ولندن وايندهوفن واسطنبول والقاهرة وعمان وأقامت العديد من المحاضرات وورشات عمل في سورية وخارجها، كما أن في أرشيفها مطبوعات متنوعة.

وأسست الراحلة بثينة علي مؤسسة مدد الثقافية التي تعنى بالفنون ودعم الشباب السوري في هذا المجال، وكان لها العديد من المشاريع المهمة في دمشق القديمة وساحة الحطب بحلب، وآخرها معرض ذاكرة ماء في حديقة المتحف الوطني بدمشق الذي يقام حالياً ضمن أيام الفن التشكيلي السوري السابع.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

أخبار متعلقة :