النائبة مرفت الكسان لـ تحيا مصر: زيادة تحويلات المصريين بالخارج يعكس مدي ثقة المصريين ببلدهم

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النائبة مرفت الكسان لـ تحيا مصر: زيادة تحويلات المصريين بالخارج يعكس مدي ثقة المصريين ببلدهم, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 09:32 صباحاً

قالت  النائبة مرفت الكسان ، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن زيادة التحويلات المصريين بالخارج نتيجة الاستقرار الأسواق المصرية، والقضاء عن السوق الموازية للعملة الأجنبية ووضع سعر واحد للدولار مقابل الجنيه.

«الكسان» لـ “تحيا مصر": زيادة تحويلات المصريين بالخارج يعكس مدي ثقة المصريين ببلدهم 

وأضافت عضو لجنة الخطة والموازنة بالنواب خلال تصريحات لموقع «تحيا مصر»: «وزيادة تحويلات المصريين من الخارج يعكس مدي ثقة وأمانة المصريين ببلدهم، والوطنية العالية التي تملأ قلوبهم، مشيرة إلى أن قرار البنك المركزي في تثبيت أسعار الفائدة خطوة جيدة نحو اقتصاد أفضل.

رئيس مجلس الوزراء: زيادة تحويلات المصريين بالخارج يدعم استقرار سوق النقد الاجنبي 

وكان الدكتور مصطفي مدبولي،  رئيس مجلس الوزراء  ناقش العديد من الموضوعات والملفات الهامة خلال اجتماعه السابق بالعاصمة الإدارة وكان من ضمن هذه الملفات زيادة تحويلات المصريين بالخارج.

أوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن هناك عدداً من المؤشرات الإيجابية للاقتصاد المصري، منها زيادة تحويلات المصريين بالخارج، وهو ما يدعم استقرار سوق النقد الأجنبي ويزيد الموارد المتاحة من العملة الصعبة، منوهاً في الوقت نفسه إلى استمرار جهود الدولة في دعم دور القطاع الخاص ومتابعة تنفيذ برنامج الطروحات.

كما تناول رئيس الوزراء زيارته الأخيرة لمحافظة الأقصر ومدينة إسنا، وما شهدته من مشروعات وأعمال تطوير، مؤكداً عزم الدولة الاستمرار في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية التي تسهم في تحسين أوضاع المواطنين على مستوى الجمهورية.

«عبد المنعم»: زيادة الاستقرار المالي أدي إلى زيادة الحصيلة الدولارية 

أكد الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، أن الفترة الأخيرة شهدت ارتفاعا في تحويلات المصريين بالخارج بعد الاستقرار المالى في الدولة المصرية، فضلا عن القضاء على السوق الموازية للعملة الأجنبية ووضع سعر واحد للدولار مقابل الجنيه.

وأوضح الدكتور عبد المنعم السيد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، مع الاعلامية دينا عصمت، المذاع على قناة دي إم سي، أن الاستقرار المالي أدى إلى زيادة الحصيلة الدولارية، مشيرا إلى أن ختام عام 2024 سيشهد نفس المعدلات السابقة وهذه المبالغ تعني تقليل الفجوة التمويلية التي تحتاج لها الدولة وسد الالتزامات المالية ويؤثر إيجابيا على سعر الجنيه.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق