الرمح الثلاثى والقنبلة خارقة التحصينات والصاروخ "ال. جي. ام" 30 أخطر الأسلحة الأمريكية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الرمح الثلاثى والقنبلة خارقة التحصينات والصاروخ "ال. جي. ام" 30 أخطر الأسلحة الأمريكية, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 02:27 صباحاً

وأشارت المجلة الأمريكية إلى أن الجيش الأمريكى يأتى فى المرتبة الأولى على مستوى العالم، فى الوقت الذى تحتل القوات المسلحة لجمهورية كوريا الشمالية المركز 23 عالمًا، وفقا لتصنيف عام 2017 لموقع "جلوبال فاير باور".

ويتفق الخبراء أن الصراع بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية سيكون دمويا للغاية وربما يحصد ملايين الأرواح فى الأيام الأولى، وخلص تقرير أصدرته دائرة أبحاث الكونجرس، أن هناك أكثر من 3 مليون مدنى سيموتون فى الأيام القليلة الأولى من هذا الصراع، حتي بدون مشاركة الأسلحة النووية.

يُشار إلى أن بيونج يانج أطلقت عدداً من الصواريخ الباليستية، وأجرت تجارب نووية أثارت قلق واشنطن وحلفائها فى آسيا وقوبلت باستنكار دولى واسع.

كما أوضح التقرير أن الجيش الأمريكى يعتمد على خمسة أسلحة متطورة، والتى يستعرضها، كالآتي:

1- القنبلة النووية بي 83 هى أقوى قنبلة نووية ترمى جوا فى الترسانة الأمريكية، وتعادل قوتها التفجيرية ما يقارب من 1.2 مليون طن "ميجا طن" من مادة "التي إن تي"، أى 75 ضعف القنبلة الذرية "الولد الصغير" التى ألقيت على مدينة هيروشيما 1945.

2- القنبلة النووية B61-12 ليست أقوى قنبلة نووية فى ترسانة الولايات المتحدة، ولكن تتميز بدقتها العالية.. حيث تم تزويدها بنظام التوجيه بالليزر والتوجيه عن بعد، ولذا تعتبر أغلي قنبلة نووية أمريكية أكثر من أى وقت مضى.

3- الرمح الثلاثي "ترايدنت" وهو صاروخ باليستى يمكن إطلاقه من على متن الغواصات وقابل للتزود برؤوس نووية، إذ أن قدراته يمكنها تدمير بلدان بأكملها.. حيث تحمله أكثر من 14 غواصة نووية أمريكية من فئة أوهايو.

ينطلق الصاروخ من الغواصة تحت سطح الماء.

ويتم قذف الصواريخ من أنابيب الإطلاق عن طريق إشعال شحنة متفجرة فى حاوية منفصلة عن أنابيب الإطلاق بطبقتى تيتانيوم.

4- الصاروخ ال. جي. ام 30 وهو صاروخ باليستي عابر للقارات، قادر على حمل رأس حربى نووى على مسافة 6 الاف ميل، وتمتلك الولايات المتحدة أكثر من 400 صاروخ، وفقا للجيش الأمريكي.

5- القنبلة الخارقة للتحصينات وهي قنبلة واسعة الدقة الموجهة وعادة ما تتزود بها القاذفات الشبحية B-2.. حيث تمتلك قدرة هائلة علي التحصينات، ولذا تعد أخطر قنبله غير نوويه فى الترسانة الأمريكية.

يبلغ طولها 6 أمتار بقطر متر واحد وهيكلها صاروخى الطراز.. حيث يشبهها الخبراء حول بـ"الرصاصة العملاقة"، ولذا من المتوقع أن يلعب دورا حيويا فى إيجاد وتدمير الترسانة النووية لكوريا الشمالية فى حالة نشوب حرب.

ويعتبرها الجيش الأمريكي الملاذ الأخير للوصول لأي "أسلحة دمار شامل وتدميرها داخل منشآتها المحصنة".

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق