عاجل: دولة عربية تنطلق اليوم في تطبيق عقوبات ضدّ مؤثّري التواصل الاجتماعي - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل: دولة عربية تنطلق اليوم في تطبيق عقوبات ضدّ مؤثّري التواصل الاجتماعي - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 05:23 صباحاً

عاجل: دولة عربية تنطلق اليوم في تطبيق عقوبات ضدّ مؤثّري التواصل الاجتماعي

نشر في تونسكوب يوم 01 - 07 - 2024

384924
يدخل قرار إلزام المنشآت الاقتصادية ومؤثري مواقع التواصل الاجتماعي بالحصول على ترخيص من الدائرة لمزاولة نشاط خدمات الدعاية والإعلان، حيز التنفيذ في دولة الإمارات اعتباراً من اليوم 1 جويلية 2024.
ويأتي هذا القرار، تماشياً مع جهود الدائرة في تعزيز وخلق بيئة اقتصادية مثالية للأعمال في إمارة أبوظبي وتنظيم هذا القطاع، وحفاظاً لحقوق المستهلك.
بدء تطبيق المخالفات
ووفق ما أكدت عليه دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، فإن تطبيق الجزاءات والمخالفات المنصوص عليها والتي تصل إلى 10 آلاف درهم وتعريض المنشأة الاقتصادية للإغلاق يبدأ أيضًا اعتباراً من اليوم تزامناً مع بدء تطبيق القرار.
وأبانت الدائرة، أن قيمة الحصول على الترخيص لمزاولة نشاط خدمات الدعاية والإعلان؛ تبلغ "1250" درهما للمؤسسات الفردية، ومبلغ "5000" درهم للشركات.
آلية التقديم على الترخيص
وأوضحت دائرة التنمية الاقتصادية، بشأن آلية التقديم على الترخيص؛ أنه يمكن ل المنشآت الاقتصادية ومؤثري مواقع التواصل الاجتماعي تقديم طلب إصدار التراخيص والتصاريح بكل سهولة من خلال منصة "تم" عبر اتباع الخطوات التالية:
الدخول على "خدمات دائرة التنمية الاقتصادية".
ثم اختيار الأنشطة المطلوب مزاولتها والتي من بينها ما يتعلق ب"مزاولة نشاط خدمات الدعاية والإعلان عبر المواقع الإلكترونية".
وأفادت الدائرة، أنه يمكن أيضًا للأجانب من خارج الدولة الحصول على ترخيص مزاولة النشاط لكن ذلك في حال وجود بطاقة الهوية الإماراتية أو الرقم الموحد فقط.
الجزاءات والمخالفات
وأشارت الدائرة، إلى أن عدم الامتثال بالضوابط والاشتراطات عند التعاقد مع مؤثري ومواقع التواصل الاجتماعي سيعرض المؤثرين للمخالفات المنصوص عليها والتي تتمثل في الآتي:
-غرامة تبدأ بقيمة 3 آلاف درهم وتصل إلى 10 آلاف درهم.
-تعرض المنشأة الاقتصادية للإغلاق، وذلك لعدم التزامها بالتعاميم والضوابط الصادرة عن دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق