مشاركة مميزة لشباب فريق مجد التطوعي في معرض الزهور - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مشاركة مميزة لشباب فريق مجد التطوعي في معرض الزهور - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 05:14 صباحاً

دمشق-سانا

يشارك فريق مجد التطوعي المهتم بتوسيع رقعة الغطاء النباتي وزيادة المساحات الخضراء في سورية بعرض مجموعة من الأزهار والنباتات والأشجار ضمن معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44 المقام في حديقة تشرين.

وفي تصريح لـ سانا الشبابية بين المتطوع الشاب عامر بورصلي أنهم يشاركون في المعرض منذ عدة سنوات لتعريف الزوار بالأزهار والنباتات والأشجار، ولا سيما أنهم أطلقوا منذ عام 2020 حملة لزراعة مليون شجرة في سورية، لافتاً إلى أن فريقهم المكون من 150 شاباً وشابة من مختلف الأعمار قام بزراعة أكثر من 70 ألف شجرة من مختلف الأصناف منذ انطلاقتهم عام 2020.

وأشار بورصلي إلى أن الفريق يقوم بزراعة الأشجار في أرياف محافظات دمشق واللاذقية وطرطوس وحماة وحمص ومتابعة عملية نموها، بهدف توسيع رقعة الغطاء النباتي الذي تدهور على مر السنوات، ورفع الوعي لدى المواطنين حول أهمية الزراعة والحفاظ على البيئة، كما نفذ الفريق أعمالاً زراعية لمجموعة من النباتات المختلفة، منها الجوري والسجاد والمدادة والمجنونة.

بدورها الشابة المتطوعة نيسان الرفاعي لفتت إلى أنها تعرفت على الفريق في معرض الزهور العام الماضي، والتحقت به للمساهمة في زراعة الأشجار وإضفاء الجمال على سورية، وتنمية شغفها بممارسة هوايتها في الزراعة.

وقالت الرفاعي: “ننفذ مع الفريق مجموعة نشاطات موجهة لفاقدي الرعاية وكبار السن من خلال توزيع أصناف من الورد عليهم، وتعليمهم طريقة الزراعة والاعتناء بالزهرة لغرس ثقافة زراعة النباتات في نفوسهم، والحفاظ على البيئة”.

أمجد الصباغ وسكينة محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق