عاجل

ما هي أسباب ارتفاع أسعار النفط ؟ - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ما هي أسباب ارتفاع أسعار النفط ؟ - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 05:13 صباحاً

ارتفعت أسعار النفط الخام في تعاملات، الإثنين، مدعومة بتوقعات عجز في المعروض ناجم عن ذروة استهلاك الوقود في فصل الصيف وتخفيضات أوبك بلس في الربع الثالث، لكن الاتجاهات الاقتصادية المعاكسة وزيادة الإنتاج من خارج مجموعة أوبك بلس حدت من المكاسب.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 48 سنتا أو 0.56% إلى 84.48 دولارا للبرميل- وقت إعداد التقرير- كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 49 سنتا أو 0.6% إلى 82.03 دولارا للبرميل، وفق (الجزيرة نت).

وارتفع الخامان نحو 6% في حزيران/ يونيو، إذ وصل سعر برنت عند التسوية إلى أكثر من 85 دولارا للبرميل في الأسبوعين الماضيين بعد أن مددت مجموعة أوبك بلس التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها معظم تخفيضاتها الكبيرة لإنتاج النفط حتى نهاية عام 2025.

وإزاء ذلك توقع المحللون حدوث عجز في الإمدادات في الربع الثالث من العام الجاري، إذ يؤدي الطلب على وسائل النقل وأجهزة التكييف خلال الصيف إلى انخفاض مخزونات الوقود.

وفي الولايات المتحدة ارتفع إنتاج النفط والطلب عليه إلى أعلى مستوى في 4 أشهر في نيسان/ أبريل، وفقا لتقرير إمدادات النفط الشهري الصادر عن إدارة معلومات الطاقة والذي نشر يوم الجمعة.

وقال محللون في آي إن جي في مذكرة: "ما زلنا نتمسك بوجهة نظر داعمة تجاه برنت، على الرغم من وجود مخاوف حيال الطلب، مثل الطلب على البنزين في الولايات المتحدة وطلب من الصين على ما يبدو".

وأظهر مؤشر خاص نمو أنشطة المصانع الصينية الصغيرة بأسرع وتيرة منذ عام 2021 بفضل الطلبيات الخارجية، حتى في الوقت الذي أشار فيه مسح أوسع إلى ضعف الطلب المحلي وخلافات تجارية أدت إلى انكماش آخر في القطاع الصناعي ، حيث تصنف الصين ثاني أكبر مستهلك في العالم للنفط الخام وأكبر مستورد له.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق