البرازيل.. "بانتانال" تضرب الأرقام القياسية في حرائق الغابات - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة
تشهد بانتانال، وهي واحدة من أكبر الأراضي الرطبة الداخلية في العالم، أكبر عدد من حرائق الغابات في النصف الأول من العام منذ بدء التسجيلات.
وشهدت الأشهر الستة الأولى من هذا العام 5385 حالة اندلاع حرائق، بينما في عام 2020، الذي يُعد العام الأسوأ من حيث موسم الحرائق في هذه المنطقة الحيوية، كان هناك 2534 حالة اندلاع حرائق في الفترة نفسها، وفقًا لمعهد الفضاء البرازيلي "إنبي".
ويعد هذا الرقم القياسي منذ أن بدأت السجلات في عام 1999.
وفي شهر يونيو وحده كان هناك 2639 حريقًا، في حين أن المتوسط لهذه الفترة هو 154.

نظام معقد

وتتكون الأراضي الرطبة، التي تمتد من البرازيل إلى البلدين المجاورين بوليفيا وباراجواي، من نظام معقد من الأنهار والبحيرات، وهي جنة طبيعية وسياحية فريدة من نوعها.
ومن غير المعتاد أن يكون هناك بالفعل الكثير من حرائق الغابات في المنطقة في يونيو، إذ يبدأ موسم حرائق الغابات تقليديُا فقط بين نهاية يوليو وبداية أغسطس، وهو أكثر أوقات الشتاء جفافًا.
ويوم الجمعة، نشر سلاح الجو البرازيلي أكبر طائرة مصنعة في أمريكا اللاتينية لمكافحة الحريق في بانتانال لأول مرة، كما تكافح البحرية والجنود ورجال الإطفاء النيران.

تنوع بيولوجي

وبانتانال هي واحدة من أكثر المناطق تنوعًا بيولوجيًا على هذا الكوكب، وهي موطن لأنواع نادرة، وتعيش هناك النمور والتابيرات والببغاوات الياقوتية.
وتربية الماشية هي النشاط الاقتصادي الرئيسي في المنطقة، ويحرق المزارعون تقليديًا مناطق الغابات لإنشاء أراضي رعي جديدة، وإذا خرجت هذه الحرائق عن السيطرة، فيمكن أن تحدث حرائق غابات ضخمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق