رسالة ثقة سعودية في طرح «أرامكو».. ستندمون (فيديو) - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رسالة ثقة سعودية في طرح «أرامكو».. ستندمون (فيديو) - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 05:11 صباحاً

الرئيسية أخبار الخليج أخبار الخليج رئيسي الأحد, 30 يونيو, 2024 - 7:23 م

وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان.

الرياض: «خليجيون»

بعثت المملكة العربية السعودية برسالة ثقة في نتائج الطرح الأخير لأسهم شركة أرامكو السعودية للطاقة، وفق محللين تابعوا تصريح وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، الأحد، الذي قال إن من لم يساهم أو يشارك في أسهم أرامكو السعودية «سيعض أصابع الندم»، حسب قوله.

وأضاف وزير الطاقة السعودي في مقطع فيديو نقلته قناة «الإخبارية» السعودية عبر حسابها على منصة «إكس»: «ذكرتها من قبل، وأعيدها مرة ثانية، من لا يساهم أو يشارك في أسهم أرامكو (سيعض أصابع الندم)، وأكررها هنا بثقة أكثر مما كنت عليه في السابق».

وشهد الوزير، اليوم الأحد، بمنطقة الظهران، مراسم توقيع عقود المرحلة الثانيةمن مشروع حقل الجافورة للغاز، والمرحلة الثالثة من مشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية لشركة أرامكو السعودية.

تتطلع الحكومة السعودية لجمع أكثر من 12 مليار دولار من الطرح الثانوي لأسهم شركة أرامكو، ما يضمن لها تمويلاً يساعدها على استمرار الإنفاق على مشروعات التنويع الاقتصادي بالمملكة، ويخفّض العجز المالي المتوقع هذا العام.

وأشار ي، الأمير عبد العزيز بن سلمان إلى أن الوزارة عملت مع أرامكو السعودية منذ عام 2019 على إعداد تصور واضح لمستهدفات المملكة في مزيج الطاقة، ويعد حقل الجافورة وتوسعة شبكة الغاز نتاجا لهذا العمل.

وقال وزير الطاقة السعودي إن إنتاج المملكة من الغاز سيزداد بنسبة 63% بحلول عام 2030. وسيرتفع إنتاج المملكة من 13.5 مليار قدم مكعبة يوميا إلى نحو 21.3 مليار قدم مكعبة بحلول 2030.

اقرأ المزيد:

تحرش جنسي وعنصرية.. تقرير أميركي يفضح العالم الخفي لمنتدى دافوس

مصر ترد على مزاعم التباحث لـ«إشراف إسرائيلي» على رفح

معدل جديد للبطالة في السعودية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق