رياضة - 3 ظواهر فلكية في سماء الكويت هذا الأسبوع - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

أعلن مركز العجيري العلمي، في الكويت عن رصد ثلاث ظواهر فلكية سوف تتزين بها سماء البلاد، في الأسبوع الأول من شهر يوليو الجاري، وهذه الظواهر هي ضمن مجموعة كبيرة تحدث في سماء الكويت لعام 2024.

اقتران القمر مع المريخ في سماء الكويت

وأضاف المركز، في بيان صادر اليوم الإثنين، أن «محبي علم الفلك سيتمكنون من رؤية اقتران القمر مع كوكب المريخ بالعين المجردة أعلى الأفق الشرقي لسماء البلاد خلال الساعات الأولى من صباح غد الثلاثاء بعد موعد شروق القمر وحتى قبل موعد شروق الشمس».

وأوضح أن:«موعد شروق القمر سيكون عند الساعة 12.46 بعد منتصف ليل الإثنين - الثلاثاء، بينما ستشرق شمس الثلاثاء عند الساعة الرابعة و52 دقيقة صباحًا بتوقيت الكويت».

اقتران المشتري مع القمر ليل

وأكمل البيان: «أنه في صباح بعد غد الأربعاء ستشهد السماء اقتران عملاق المجموعة الشمسية المشتري مع القمر وسيتمكن سكان الكويت من رصد ورؤية الظاهرة بالعين المجردة باتجاه الأفق الشرقي لسماء البلاد بعد منتصف الليل وحتى قبل موعد شروق الشمس».

وأضاف أنه: «يوم الأحد المقبل ستشهد السماء وصول أصغر كواكب المجموعة الشمسية (عطارد) لأقرب نقطة القمر الذي يكون في حالة «هلال متزايد» مع إمكانية رؤية الظاهرة بالعين المجردة باتجاه الأفق الغربي لسماء الكويت من بعد غروب الشمس وحتى الساعة الثامنة مساء».

ظاهرة فلكية نادرة لأول مرة في الكويت منذ 33 عامًا

مؤخراً رصد مركز العجيري العلمي حالة فريدة من الظواهر الفلكية، وأوضح أن أبرز ما يميز الظاهرة الفلكية هو حالة اللمعان التي سيكون فيها كوكب الزهرة ومشاهدة الحلقات الرائعة لكوكب زحل، حيث سيكون البعد بينهما بمقدار نصف درجة قوسية تقريبًا.

ولفت المركز إلى أن كوكب زحل عملاق غازي، وثاني أكبر الكواكب في المجموعة الشمسية، حيث يبلغ قطره 10 أضعاف قطر الأرض تقريبًا ويمكن رؤيته ورصده بالعين المجردة كجرم لامع بينما لا يمكن رؤية حلقاته إلا عبر التلسكوبات الفلكية.

وذكر أن كوكب الزهرة ثاني أقرب الكواكب من الشمس وهو ألمع الكواكب في المجموعة الشمسية وثالث ألمع الأجرام السماوية بعد الشمس والقمر.

أقرا المزيد:

واقعة «الطفل المكبل» تغضب الكويتيين.. تحرك حكومي عاجل

عبد الله الرويشد في أحدث ظهور على كرسي متحرك

تركي آل الشيخ يكشف مفاجآت مع أحمد حلمي وكريم عبد العزيز

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - 3 ظواهر فلكية في سماء الكويت هذا الأسبوع - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 05:10 صباحاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق