عاجل

بعد وداع كوبا.. تشيلي تشكو التحكيم - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد وداع كوبا.. تشيلي تشكو التحكيم - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 05:09 صباحاً

طالب الاتحاد التشيلي لكرة القدم اتحاد أمريكا الجنوبية للعبة الشعبية «الكونميبول» بإيقاف الحكم فيلمار رولدان، وذلك في أعقاب خروج منتخب بلاده من بطولة كوبا أمريكا الجارية حاليًا في الولايات المتحدة، بعد التعادل السلبي مع كندا.
وقال الاتحاد التشيلي إن «الحكم رولدان لم يكن محايدًا خلال إدارة مباريات تشيلي في البطولة» وإنه ارتكب «أخطاء جسيمة» في المواجهة مع كندا.
وشعر الفريق التشيلي بالظلم بعد أن بدا أن المدافع الكندي مويس بومبيتو ضرب رودريجو إيتشيفيريا بمرفقه في الدقيقة الخامسة من المباراة، لكن حكم الفيديو المساعد لم يراجع الواقعة.
وفي خطاب موجه إلى لجنة الحكام في الاتحاد القاري، قال الاتحاد التشيلي: «الحكم رولدان أيضا ارتكب أخطاء فادحة في نسخة كوبا أمريكا في 2021 عندما لم يمنح تشيلي ركلة جزاء في المباراة التي انتهت بهزيمتها 2ـ0 أمام باراجواي في دور المجموعات».
ورفض الكونميبول طلب اتحاد تشيلي بوقف الحكم رولدان بعد المباراة.
وفي الخطاب، الذي حمل توقيع خورخي يانج وليامز الأمين العام للاتحاد التشيلي، طالبت تشيلي بإنزال أقصى عقوبة على فيلمار رولدان.
واشتكت تشيلي أيضًا من مستوى التحكيم في مباراتيها الأخريين في دور المجموعات أمام الأرجنتين وبيرو، قائلةً إن الحكمين أندريس ماتونتي وويلتون سامبايو اتخذا «قرارات تحكيمية مثيرة للجدل».
وودعت تشيلي بطلة نسختي 2015 و2016 البطولة القارية الحالية في الولايات المتحدة دون هز الشباك.
ولم يسبق لتشيلي الخروج من البطولة قبل دور الثمانية منذ 2004.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق