حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بعد قرار غلق المحلات التجارية في العاشرة مساء - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بعد قرار غلق المحلات التجارية في العاشرة مساء - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 05:05 صباحاً

أثار تطبيق قرار الحكومة بغلق المحلات التجارية في تمام الساعة العاشرة مساءا، الذي بدأ أمس الاثنين 1 يوليو تساؤلات كثيرة حول عودة التوقيت الشتوي من جديد وتقدم الساعة 60 دقيقة، وإلغاء التوقيت الصيفي لإعطاء مهلة أكبر لأصحاب المحلات والمواطنين في ممارسة عمليات البيع والشراء.

وفي ذلك يرصد تحيا مصر حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي والعودة للعمل بالتوقيت الشتوي.

ماذا ينص القانون في تطبيق التوقيت الصيفي

ونص القانون على التالي: "اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادى، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة".

كيفية إلغاء التوقيت الصيفي

ولذا فإن إلغاء التوقيت الصيفي في مصر قبل الموعد المحدد بآخر جمعة في شهر أكتوبر 2024، يتطلب صدور تشريع جديد من مجلس النواب وليس قرار حكومي، وكل ما يتردد في هذا الشأن فهى إشاعات ليس لها أي أساس من الصحة.

موعد إلغاء التوقيت الصيفي

كانت الحكومة المصرية طبقت نظام العمل بالتوقيت الصيفي 2024 يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024 في تمام الساعة 12 منتصف الليل، ويستمر العمل به في مصر على مدار 6 أشهر كاملة، على أن يكون موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعودة للعمل بالتوقيت الشتوي مرة أخرى يوم 28 أكتوبر 2024 عند الساعة 11:59 مساءً، وحينها يتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة.

المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال العامة

غلق المحلات في العاشرة مساءً، واستثناء الصيدليات والمطاعم والسوبر ماركت، بداية من يوليو المقبل. فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 10 مساءً، وفي أيام الخميس والجمعة، وفي الأعياد الرسمية والإجازات الرسمية، يتم زيادة التوقيت لتُغلق الساعة 12 منتصف الليل. تفتح المطاعم والكافيهات والبازارات، والمتاجر الموجودة بالمولات التجارية، يوميًا من الساعة 5 صباحًا حتى الساعة 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة. فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا، حتى الساعة 7 مساءً، باستثناء الورش على الطرق ومحطات الوقود والورش ذات الخدمات العاجلة، مع إعفاء محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران من التوقيت المحدد.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق