بعد تطبيق قرار غلق المحلات.. ما مصير قاعات الأفراح؟ - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد تطبيق قرار غلق المحلات.. ما مصير قاعات الأفراح؟ - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 05:05 صباحاً

بدأ تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحلات، أمس الاثنين 1 يوليو 2024، في كل المحافظات لترشيد استهلاك الكهرباء، والتي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مكلفًا وزارة التنمية المحلية، بالإشراف على تطبيق مواعيد غلق المحلات الجديدة للسماح بتوفير الطاقة.

وتساءل عدد كبير من المواطنين عن مواعيد غلق قاعات الأفراح في مصر، بعد القرارات الجديدة المعلنة عن مواعيد إغلاق المحال التجارية والمولات وغيرها، في سبيل ترشيد استهلاك الكهرباء، نظرا لامتداد الأفراح لساعات متأخرة تصل للساعة 1 صباحا حتى الفجر في بعض الأحيان.

المحلات المستثناة من قرارات الإغلاق

جدير بالذكر أن قرارات رئيس مجلس الوزراء لم تستثني سوى المطاعم ومحلات بيع الخضروات والفواكه والبقالة والسوبر ماركت والأفران والصيدليات، من مواعيد الغلق في تمام الساعة 10 مساءً.

مصير قاعات الأفراح

وبالتالي فإنه يجب على أصحاب قاعات الأفراح الالتزام بمواعيد الإغلاق الرسمية المعلنة، حتى لا يصدر قرارا بمخالفة مواعيد الحظر والقرارات الرسمية بخصوص ترشيد استهلاك الكهرباء.

المواعيد الجديدة لغلق المحلات 2024

كان رئيس مجلس الوزراء قد أعلن المواعيد الجديدة لغلق المحلات 2024، لافتًا إلى أنه اعتبارًا من أول يوليو سيتم غلق جميع المحلات التجارية الساعة 10 مساءً في كل المحافظات.

وأوضح رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي، أن المواعيد الجديدة لغلق المحلات 2024 لا تنطبق على الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم والتي سيتم غلقها بحد أقصى الساعة 1 صباحًا، وذلك لترشيد استهلاك الكهرباء.

المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات 2024

أعلنت اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة بالتنمية المحلية المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال والمولات التجارية على مستوى الجمهورية خلال الفترة من أول يوليو 2024 حتى 26 سبتمبر المقبل.

مواعيد غلق المحلات يوم الخميس

أشارت اللجنة إلى أنه ستكون مواعيد فتح المحال التجارية يوميًا الساعة السابعة صباحًا على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، منوهًة بأنه يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشرة مساءً، وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.

وقررت أن تكون مواعيد فتح المولات التجارية يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا وتغلق الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا.

المواعيد الصيفية لغلق المحلات 2024

أوضحت اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة بالتنمية المحلية أنه ستكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتبارًا من الساعة السادسة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشرة منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن تتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا.

ولفتت إلى أن مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية ستكون يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حاليًا في التوقيتات الصيفية اعتبارًا من الساعة الثامنة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظًا على توفير الخدمات الهامة لهم.

مواعيد غلق الصيدليات

فيما يتعلق باستثناءات المواعيد الجديدة لغلق المحلات 2024، أكدت اللجنة أنه سيتم استثناء محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين.

وناشد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أصحاب المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بالالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية، مشيرًا إلى أن المواعيد الجديدة لغلق المحلات 2024 تأتي تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، باتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء بما يساهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة وكذا الارتفاع غير المسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق