جوستاف: أسبوع القاهرة للمياه منصة تعاونية لمواجهة التغيرات المناخية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جوستاف: أسبوع القاهرة للمياه منصة تعاونية لمواجهة التغيرات المناخية, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 12:57 مساءً

جاء ذلك خلال جلسة بعنوان "العمل من أجل تكيف المياه والمناخ والمرونة"، اليوم الأربعاء ضمن فعاليات رابع أيام أسبوع القاهرة السابع للمياه، والذي يعقد تحت عنوان "المياه والمناخ.. بناء مجتمعات مرنة"، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وتستمر فعالياته حتى غد الخميس .

وقال جوستاف إنه خلال الأعوام الأخيرة أصبحت التغيرات المناخية أكثر حدة وصعوبة، مؤكدا أنه يجب أن نتخذ قرارات بإنشاء قنوات مائية جديدة وسدود للمياه لحماية الإنسان من السيول والفيضانات، وأضاف أن ناميبيا شهدت أقل هطول للأمطار هذا العام منذ سنوات، وذلك بسبب التغيرات المناخية وآثارها السلبية.

وشدد على أنه يجب أن تكون هناك إدارة جيدة للموارد المائية للحد من الآثار السلبية للتغيرات المناخية خاصة عند دول المصب ودول المنبع، موضحا أنه يجب أن نحصد المياه العذبة ونحافظ عليها من التلوث ولا نقوم بهدرها.

وأشار إلى أن أكثر المشكلات التي نعانيها حاليا أننا نشهد فرطا في استخدام الموارد المائية..مؤكدا أننا نقوم بتلويث المياه عمدا لأن ذلك أرخص وأسهل من اتباع السلوك السليم في الحفاظ عليها.

كانت فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه قد بدأت الأحد الماضي، بمشاركة خبراء مختصين من مختلف أنحاء العالم، لمناقشة القضايا التي تتعلق بإدارة المياه والتغيرات المناخية.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق