فوائد مذهلة ستجعلك تشرب الشاي الأسود

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فوائد مذهلة ستجعلك تشرب الشاي الأسود, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 09:30 صباحاً


الشاي الأسود له تأثير قوي على صحة القلب، حيث تساعد الثيوفلافينات على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، والفلافونويدات ونفس مضادات الأكسدة الموجودة في النبيذ الأحمر والشوكولاتة الداكنة والمكسرات وهى تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 8٪. 

تشير الدراسات إلى أنه مع كل كوب من الشاي تشربه يوميًا، يمكنك خفض ضغط الدم وخطر الإصابة بأحداث القلب والأوعية الدموية الكبرى مثل النوبة القلبية والسكتة الدماغية وخطر الوفاة بسبب أمراض القلب.


عندما يحدث انسداد في الأوعية الدموية التي تحمل الدم إلى المخ وهي السبب الثاني للوفاة على مستوى العالم وقد يكون شرب الشاي الأسود أحد الطرق لتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

تشير الدراسات إلى أن شرب كوبين على الأقل من الشاي يوميًا قد يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 16٪ مقارنة بالأشخاص الذين لا يشربون الشاي.


على عكس بعض أنواع الشاي الأخرى، يحتوي الشاي الأسود على مادة الكافيين حوالي نصف الكمية الموجودة في القهوة، كما يحتوي على حمض أميني يسمى إل-ثيانين ويساعد هذا المزيج على اليقظة والتركيز.

 في حين أن الكافيين بمفرده يمكن أن يحفز طاقة أكثر عصبية، فإن إضافة إل-ثيانين إلى الشاي الأسود ينتج نوعًا مستقرًا ومتوازنًا من الطاقة، وفحصت دراسة أصغر كيف يؤثر شرب الشاي الأسود على الأداء الإدراكي مقارنة بشرب الماء، وكان أداء المشاركين الذين شربوا الشاي الأسود أفضل في الوظائف التنفيذية ومهام الذاكرة.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق