«العريبي»: المجلس الوطني للتعليم والبحث العلمي والابتكار هدفه تطوير المنظومة التعليمية وهو معمول به في كافة دول العالم

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«العريبي»: المجلس الوطني للتعليم والبحث العلمي والابتكار هدفه تطوير المنظومة التعليمية وهو معمول به في كافة دول العالم, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 10:14 مساءً

 أكدت النائبة دعاء العريبي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسية، ومقدمة مشروع  قانون  إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث العلمي والابتكار ، أن مصر تسير بخطى ثابتة في كافة المجالات، وأن نموذج المجلس الوطني للتعليم معمول به في كافة دول العالم من أجل الارتقاء بالتعليم، مشيرة إلى أن الدستور كفل التعليم لكل مواطن.

46328f324c.jpg

«العريبي»: المجلس الوطني للتعليم والبحث العلمي والابتكار هدفه تطوير المنظومة التعليمية وهو معمول به في كافة دول العالم 


وأشارت عضو مجلس النواب عن  تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين ، إلى أن القانون هدفه تطوير المنظومة التعليمية  ووضع استراتيجيات واضحة ومحددة، والهدف أن يعمل المجلس بشكل مؤسسي لتطوير التعليم.

 

وفس نفس السياق، قال النائب  مكرم رضوان  عضو مجلس النواب، إن التعليم مسئولية كل الوزارات وليس فقط التربية والتعليم والتعليم العالي، وإنشاء مجلس وطني فهو أمر مبشر حتى تكون هناك جهة واحدة لتطوير التعليم لا تتغير بتغير الوزير.

جاء ذلك على هامش  اجتماع اللجنة المنعقد اليوم الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر 2024، لمناقشة مشروع إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث العلمي والابتكار، برئاسة النائب سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي والمقدم من الحكومة، وبحضور ممثلي وزارات التربية والتعليم والتعليم العالي، وزارة المالية والتنمية الاقتصادية، والثقافة والقوي العاملة والاستثمار والداخلية والمجلس الأعلي للجامعات، والأكاديمية الوطنية للتدريب والمعاهد الأزهرية.

 

760f84d817.jpg

وطرح المجلس الوطني للتعليم والبحث العلمي والابتكار على مائدة مجلس النواب بهدف تطوير منظومة التعليم ووضع سياسات عامة لجميع المراحل التعليمية وتحقيق التكامل بينها، وتطوير مخرجاته بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل المحلي والدولي، كما يهدف رسم السياسات العامة للبحث العلمي والابتكار.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق