السودان يكسب غانا بثنائية التش والغربال

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السودان يكسب غانا بثنائية التش والغربال, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 09:58 مساءً

تغلَّب المنتخب السوداني الأول لكرة القدم على ضيفه الغاني 2ـ0، الثلاثاء، وبات على مسافةٍ قريبةٍ من التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية «المغرب 2025».
وكاد المنتخب السوداني، حامل لقب 1970، أن يسجل هدفًا مبكِّرًا بعد أن أطلق أبو بكر عيسى تسديدةً من داخل منطقة الجزاء، مرَّت إلى جوار القائم الأيسر، ثم حاول والي الدين خضر في كرةٍ أخرى، لكنها علت العارضة. أمَّا أولى محاولات غانا، فجاءت في الدقيقة 24 حين استقبل أنطوان سيمنيو تمريرةً عرضيةً، وسدَّد إلى جوار القائم الأيمن.
وواصل المنتخب السوداني، الذي يقوده المدرب الغاني كواسي أبياه، سيطرتهم في الشوط الثاني حيث أهدر عيسى فرصةً خطيرةً بعد أن فشل في اللحاق بتمريرة محمد عبد الرحمن عند القائم البعيد.
وأسفرت محاولات السودان الهجوميَّة عن هدفٍ أوَّلَ في الدقيقة 62 بتوقيع أحمد حامد «التش» بعد أن تابع تسديدة سيف تيري المرتدة من القائم الأيمن عقب انطلاقةٍ لمهاجم فاركو المصري من وسط الملعب.
ولم تتوقف احتفالات الجماهير السودانية بملعب شهداء بنينا في مدينة بنغازي الليبية، حيث جرت المباراة بسبب الأوضاع الأمنية في بلادهم، إذ نجح المهاجم محمد عبد الرحمن «الغربال» في تعزيز النتيجة بهدفٍ ثانٍ «65» من تسديدةٍ، أطلقها إثر تجاوزه المدافع محمد ساليسو.
وكاد تيري أن يجعل النتيجة 3ـ0، لكنه أهدر انفرادًا صريحًا في الدقيقة 70، قبل أن يفتقر إنياكي ويليامز، مهاجم غانا، للدقة وهو يحاول استغلال تمريرةٍ عرضيةٍ أمام المرمى.
بهذه النتيجة رفع المنتخب السوداني رصيده إلى سبع نقاطٍ من أربع مبارياتٍ، متأخرًا بفارق نقطتين عن أنغولا متصدرة المجموعة السادسة، التي خاضت ثلاث مبارياتٍ. أمَّا غانا، بطلة إفريقيا أربع مراتٍ، فتجمَّد رصيدها عند نقطتين، وتواجه شبح عدم التأهل للبطولة.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق