مشروب غير متوقع لعلاج ارتجاع المرئ .. اكتشفه

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مشروب غير متوقع لعلاج ارتجاع المرئ .. اكتشفه, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 10:54 مساءً

الارتجاع الحمضي هو حالة شائعة حيث يتدفق حمض المعدة مرة أخرى إلى المريء، مما يسبب أعراضًا مثل حرقة المعدة والتجشؤ وألم الصدر. في حين يتم وصف الأدوية عادةً لتخفيف الارتجاع الحمضي، فإن العلاجات الطبيعية تكتسب أيضًا الاهتمام لفوائدها المحتملة. 

أحد هذه العلاجات هو عصير المخلل، وهو سائل لاذع ومالح يزعم الكثير من الناس أنه يساعد في تخفيف أعراض الارتجاع الحمضي، ستستكشف هذه المقالة ماهية عصير المخلل وكيف يعمل على تخفيف الارتجاع الحمضي. حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

ما هو عصير المخلل 

عصير المخلل هو السائل الذي يحيط بالخضروات المخللة، وخاصة الخيار، أثناء عملية التخليل. وهو مصنوع من الخل والماء والملح والتوابل المختلفة، وغالبًا ما يضاف إليه الشبت أو الثوم لإضافة نكهة. تتضمن عملية التخليل تخمير الخضراوات في محلول حمضي، مما ينتج عنه سائل لاذع يستمتع به كثير من الناس كمشروب بمفرده. بالإضافة إلى نكهته، يحتوي عصير المخلل على إلكتروليتات يمكن أن تكون مفيدة للترطيب، وكمية كبيرة من الخل، والتي قد تلعب دورًا في تأثيره على ارتداد الحمض

قد تساعد السوائل الغنية بالإلكتروليت مثل عصير المخلل في دعم الجهاز العصبي، الذي يلعب دورًا في حركة العضلات الملساء في الجهاز الهضمي. وفقًا لدراسة أجراها مجلة التدريب الرياضييمكن أن تساعد الأملاح الموجودة في عصير المخلل في تجديد الإلكتروليت، وهو أمر مفيد بشكل خاص إذا كان الارتجاع الحمضي مصحوبًا بالجفاف الناتج عن القيء أو التعرق المفرط.

كيف يساعد عصير المخلل في علاج ارتجاع المريء؟

تعتمد فكرة استخدام عصير المخلل لتخفيف أعراض الارتجاع الحمضي على حموضته وقدرته على موازنة مستويات الأس الهيدروجيني في المعدة. وإليك كيف يمكن لعصير المخلل أن يساعد في تقليل الارتجاع الحمضي

يعزز إنتاج الإنزيمات الهضمية :  أ ساينس دايركت تقول الدراسة إن الخل الموجود في عصير المخلل يحفز إنتاج المعدة للإنزيمات الهضمية. تساعد هذه الإنزيمات في تحلل الطعام، مما يسهل على المعدة هضمه، مما قد يساعد في تقليل احتمالية ارتجاع الحمض إلى المريء.

يزيد من حموضة المعدة :  من المثير للدهشة أن أحد الأسباب المحتملة لارتجاع الحمض هو انخفاض حمض المعدة، المعروف أيضًا باسم نقص حمض الهيدروكلوريك. وفقًا لـ ويب ام ديعندما تكون مستويات حمض المعدة منخفضة، قد ينتج الجسم غازات زائدة أو يسمح للطعام بالبقاء في المعدة لفترة أطول، مما يتسبب في ارتجاع الحمض إلى المريء. قد يؤدي شرب عصير المخلل إلى زيادة مستويات حمض المعدة، مما يساعد على تحسين الهضم وتقليل الارتجاع.

يهدئ المريء :  يحتوي السائل المالح على الشواردمثل الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم، التي تساعد على تهدئة تقلصات العضلات في المريء. يمكن أن يساعد هذا في تخفيف حرقة المعدة وتخفيف الشعور بالحرقان المرتبط بارتجاع الحمض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق