آبل تعلن عن توفر مزايا مذهلة لـ" آيفون وآي باد وماك"عبر برنامج مجاني مدعوم بالذكاء الاصطناعي

0 تعليق ارسل طباعة

الاثنين 28 أكتوبر 2024 | 08:53 مساءً

آبل تعلن عن توفر مزايا مذهلة لآيفون وآي باد وماك

بدر القحطاني

تواصل شركة أبل تقديم المزيد من المزايا الاستثنائية لمستخدمي هواتفها وأعلنت الشركة  اليوم الاثنين، عن توفر أول مجموعة من ميزات Apple Intelligence لمستخدمي أجهزة iPhone وiPad وMac ضمن تحديث برامج مجاني يتوفر الآن مع إصدار أنظمة iOS 18.1 وiPadOS 18.1 وmacOS Sequoia 15.1.‏

اقرأ ايضا:انطلاق برنامج "المسارات المتقدمة في الذكاء الاصطناعي" لتأهيل 500 متخصص وتقني

ما هو Apple Intelligence ؟

ويُشار إلى أن Apple Intelligence هو نظام ذكاء شخصي يستفيد من قوة شرائح Apple silicon لفهم وإنشاء اللغة والصور، واتخاذ الإجراءات عبر التطبيقات، والاستفادة من السياق الشخصي لتبسيط وتسريع المهام اليومية مع تقديم خطوة استثنائية في ما يتعلق بالخصوصية في مجال الذكاء الاصطناعي. إذ يشهد اليوم توفر المجموعة الأولى من الميزات، مع طرح المزيد في الأشهر المقبلة.

 نظام Apple Intelligence بعصر جديد لأجهزة آيفون وآي باد وماك

وفي هذا الصدد، قال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل: 'يأتي نظام Apple Intelligence بعصر جديد لأجهزة آيفون وآي باد وماك، مقدماً تجارب وأدوات جديدة كلياً تغير قواعد اللعبة بالنسبة لما يمكن لمستخدمينا تحقيقه. ويعتمد نظام Apple Intelligence على سنوات من الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي ليضع نماذج أبل التوليدية في صميم أجهزتنا، ويوفر لمستخدمينا نظام ذكاء شخصي سهل الاستخدام، كل ذلك مع حماية خصوصيتهم'.

 Apple Intelligence  ذكاء اصطناعي توليدي بطريقة تتفرد بها Apple

وتابع كوك بحسب بيان أبل: 'Apple Intelligence هو ذكاء اصطناعي توليدي بطريقة تتفرد بها Apple فقط، ونحن متحمسون للغاية لقدرته على إثراء حياة مستخدمينا'.

وأضاف كريغ فيديريغي، نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات في أبل: 'يفتح نظام Apple Intelligence الآفاق أمام إمكانيات جديدة ومثيرة تجعل كل ما تفعله على iPhone وiPad وMac أكثر إفادة وفائدة، بدءاً من أدوات الكتابة للمساعدة في تحسين كتابتك، و'الإشعارات الملخصة' التي تُبرز الأهم فيها، وصولاً إلى القدرة على البحث عن أي شيء تقريباً في صورك وفيديوهاتك ببساطة عن طريق وصف ما تبحث عنه. ويعتمد كل ذلك على أساس من الخصوصية عن طريق المعالجة على الجهاز والحوسبة السحابية الخاصة، وهو نهج جديد ومبتكر يوسع نطاق خصوصية وأمان iPhone إلى السحابة لحماية معلومات المستخدمين. وينتابُنا حماسٌ كبير لتقديم المجموعة الأولى من ميزات Apple Intelligence للمستخدمين اليوم، وما هذه إلا خطوة البداية في مسيرتنا.'

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق