فنجري يشيد بالتعاون مع المملكة والمتحدة والمكتب الأممي للمخدرات

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فنجري يشيد بالتعاون مع المملكة والمتحدة والمكتب الأممي للمخدرات, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 07:09 مساءً

وفي مستهل اللقاء رحب الوزير بالسادة الضيوف معبراً عن اعتزازه بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، مشيداً بدور المكتب والمملكة المتحدة في وضع حجر اساس لوحدة الأدلة الرقمية  بالطب الشرعي بما في ذلك إمداد تلك الوحدة بالأجهزة التكنولوجية وتدريب الكوادر المتخصصة لتأهيلهم للتعامل مع أدلة الجرائم الإلكترونية، وكذا إعداد التقارير ذات الصلة.
من جانبها أبدت الممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة حرصها على استمرار التعاون مع وزارة العدل سيما في مجالات دعم بناء القدرات والمهارات الفنية للسيدات والسادة القضاة وأعضاء النيابة العامة والأطباء الشرعيين من خلال الدورات التدريبية الخاصة بنظم التعليم الإلكتروني في مجالات الجرائم الإلكترونية والتحقيقات المتعلقة بها.
 
وأشار سفير المملكة المتحدة إلى تبني المملكة تنظيم أنشطة ذلك المشروع ومنها تدريب القضاة المصريين في المملكة على سبل منع ومكافحة الجرائم الإلكترونية وتعامل القضاة مع الأدلة الرقمية من حيث مشروعيتها وقبولها و أفضل التجارب والممارسات في هذا المجال.


وفي ختام اللقاء أعرب الوزير عن سعادته بمشروع وحدة الأدلة الرقمية مؤكداً على دعم الوزارة لذلك المشروع في مختلف المجالات لمواكبة التطور التكنولوجي لمنظومة العدالة.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق