ماكدونالدز تستأنف بيع الشطائر "القاتلة" في الولايات المتحدة بعد اختبارات السلامة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ماكدونالدز تستأنف بيع الشطائر "القاتلة" في الولايات المتحدة بعد اختبارات السلامة, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 06:25 مساءً

أعلنت سلسلة مطاعم ماكدونالدز استئناف بيع شطائر "برغر كوارتر باوندر" في كافة فروعها بالولايات المتحدة، وذلك بعد تأكيد وزارة الزراعة الأمريكية خلو المكوّنات المستخدمة من بكتيريا "إي كولاي". وكانت الشركة قد أوقفت مؤقتًا بيع هذه الشطائر في بعض الولايات استجابة لتفشي البكتيريا، الذي أدى إلى وفاة شخص وإصابة العشرات.

وأفادت ماكدونالدز أن عينات فطائر اللحم البقري التي فحصتها وزارة الزراعة في كولورادو جاءت سلبية للبكتيريا، مما دفع الوزارة للإعلان عن عدم الحاجة لإجراء المزيد من الفحوصات. وعلّق سيزار بينا، كبير مسؤولي سلسلة التوريد، أن المشكلة كانت محدودة بمكون معين ومنطقة جغرافية محددة، مؤكدًا إزالة جميع المنتجات الملوثة من سلسلة التوريد.

وكانت وزارة الزراعة قد أشارت سابقًا إلى احتمال تلوث البصل المقطع المستخدم في تحضير "كوارتر باوندر" كمصدر إضافي للبكتيريا. وردًا على ذلك، توقفت ماكدونالدز عن التعامل مع مورد البصل وأزالت هذا المكون من شطائرها في المطاعم المتأثرة، حيث ستُقدّم الشطائر بدون البصل المقطع في كولورادو و11 ولاية أخرى.

وتواجه ماكدونالدز حاليًا دعاوى قضائية من بعض المتضررين، إذ يمكن أن تسبب بكتيريا "إي كولاي" أعراضًا حادة تشمل الإسهال والقيء واضطرابات معوية، وقد تؤدي إلى مضاعفات خطيرة مثل الفشل الكلوي في بعض الحالات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق