"ميتا" تطلق مشروعا مفتوح المصدر لتوليد البودكاست بالذكاء الاصطناعي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"ميتا" تطلق مشروعا مفتوح المصدر لتوليد البودكاست بالذكاء الاصطناعي, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 06:25 مساءً

أعلنت شركة ميتا عن إطلاق مشروع جديد يُدعى "NotebookLlama"، وهو نظام مفتوح المصدر يستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء الحلقات الصوتية التفاعلية "البودكاست"، في خطوة تنافسية مع منصة NotebookLM من غوغل، التي اكتسبت شهرة واسعة مؤخرًا. ويعتمد المشروع على نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة ميتا، المعروفة باسم "Llama"، لإتمام معالجة النصوص وتحويلها إلى ملفات صوتية.

تعمل أداة NotebookLlama على تحويل النصوص إلى حلقات بودكاست، حيث تدمج ميتا التفاعلات الصوتية بأسلوب حواري يعزز من حيوية المحتوى. وتبدأ العملية بتحويل المقالات أو النصوص إلى ملفات صوتية مع إضافة لمسات درامية قبل إرسالها إلى نماذج الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى كلام.

ومع ذلك، فإن الأصوات الناتجة حتى الآن تفتقر إلى الجودة الطبيعية مقارنة بأداة NotebookLM من غوغل، إذ تبدو الأصوات آلية وتفتقر إلى التناسق في بعض الأحيان. وقد صرّح الباحثون في ميتا بإمكانية تحسين الجودة مستقبلاً باستخدام نماذج أقوى، مع اقتراح استكشاف استخدام وكلاء ذكاء اصطناعي لتوليد هيكل الحوار عن طريق النقاش التفاعلي بين نموذجين بدلاً من نموذج واحد.

ورغم أن NotebookLlama ليست المحاولة الأولى لاستنساخ ميزة البودكاست من أداة غوغل، إلا أن تحدي "الهلوسة" في الذكاء الاصطناعي لا يزال يواجه كافة التطبيقات، إذ قد تُنتج بعض الأدوات معلومات غير دقيقة أو مختلقة خلال الحوارات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق