الرياطي يطالب عبر "سرايا" بإيجاد مستشفى حكومي .. وينتقد تشدد سلطة العقبة الاقتصادية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الرياطي يطالب عبر "سرايا" بإيجاد مستشفى حكومي .. وينتقد تشدد سلطة العقبة الاقتصادية, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 03:55 مساءً

سرايا - شروق الخرابشة - قال النائب حسن الرياطي، إن التشديد الزائد الذي تقوم به سلطة العقبة الاقتصادية، على الأسواق التجارية في ظل الركود الاقتصادي الذي نشهده اليوم، يزيد من آلام التجار في المنطقة.

 

جاء ذلك في معرض رده على استفسارات وصلت سرايا تتعلق بشكاوى من أصحاب بعض المحال التجارية في العقبة، والتي تتعلق بقيام بعض موظفي سلطة العقبة الاقتصادية على محالهم بحجة "المسمى الوظيفي"، فيتم مخالفة صاحب المحل بمبالغ طائلة.

 

وبين الرياطي أنه "بدل قيام سلطة العقبة بإجراءات تسهم في مواجهة القطاع التجاري بالمنطقة للازمة الاقتصادية، فاننا نشهد حزمة من التعقيدات التي تسهم في زيادتها"، وخاصة في ظل معاناة التجار من المشاكل المتعلقة بدفع اجرة المحال والعمال، مؤكًدا أن هذا غير صحيح اداريًا.


اما فيما يتعلق بالواقع التنظيمي للعقبة، يذكر الرياطي أن أهالي العقبة لم ينالوا من سلطة العقبة الا زيادة التعليمات والتعقيدات، وخاصة على مستوى المشاريع الصغيرة، والتي تعتبر احد محركات العجلة الاقتصادية في العالم اجمع.

 


وبين الرياطي أن سلطة العقبة أخذت من المواطنين مرتين رسوم؛ بحجة انها ستقوم بتوزيع أراضي "المكرمة الملكية"، إلا ان ذلك لم يحصل، وبدلًا من ذلك يتم بيع هذه الأراضي، ما اثار سخط المواطنين على حد قوله.

 

وعلى صعيد آخر كشف الرياطي لـ"سرايا"، عن مشاكل أخرى تعاني منها منطقة العقبة والتي تحتاج لإيجاد حلول سريعة، مثل: اكتظاظ المدارس، و أن مجلس المحافظة يوجه موازنته خارج هذا الاطار، مؤكدا في الوقت ذاته أن الإجراءات التي تقوم بها سلطة العقبة بالشاطئ الجنوبي بدأت تضايق المواطنين، مؤكدا أن المواطن الذي يقوم برمي صنارته في البحر فإن الشرطة تحوله للمدعي العام.

 

إلى ذلك قال الرياطي ان قضية الكلاب الضالة، التي باتت تنتشر في أغلب مناطق العقبة، والتي اشتكى الكثير من المواطنين منها، مستغربا من عدم اتخاذ أي إجراءات من قبل سلطة العقبة حيال هذه القضية التي أصبحت ترعب الأهالي في المنطقة.

 


وفي سياق منفصل طالب الرياطي بضرورة إيجاد مستشفى حكومي في العقبة، مؤكدًا انها المحافظة الوحيدة التي لا يوجد فيها مستشفى، مشيرا الى وجود دراسات دقيقة تبين حاجة العقبة لهذا المستشفى، وان " أي شخص يقول غير ذلك يهدف الى دعم القطاع الخاص لمصالحه الشخصية فقط".

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق