وزير المالية: 25 مليار دولار استثمارات متوقعة للقطاع الخاص السعودي في أفريقيا

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير المالية: 25 مليار دولار استثمارات متوقعة للقطاع الخاص السعودي في أفريقيا, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 02:47 مساءً

الرياض – مباشر: افتتح وزير المالية، محمد بن عبدالله الجدعان، اليوم الاثنين، قمة إفريقيا الجديدة المنعقدة على هامش النسخة الثامنة من مبادرة مستقبل الاستثمار بالرياض.

وقال وزير المالية، خلال كلمته في الكلمة الافتتاحية للقمة، إنه من المتوقع أن تبلغ استثمارات القطاع الخاص 25 مليار دولار في إفريقيا خلال السنوات الـ 10 المقبلة، منوهاً بأنه يتم حالياً منذ القمة إلى الآن أي خلال أقل من سنة العمل على تنفيذ ما قيمته 5 مليارات دولار من هذه الاستثمارات.

واستعرض الوزير بعض المبادرات الرئيسية الأخرى التي بدأت المملكة في تنفيذها، حيث أشار إلى تخصيص المملكة أكثر من مليار دولار لمبادرة خادم الحرمين الشريفين الإنمائية في إفريقيا، وتخصيص 5 مليارات دولار من الصندوق السعودي للتنمية لتنفيذ مشاريع تنموية في القارة الإفريقية على مدى الـ 10 سنوات المقبلة وقد بدأ تنفيذ ذلك.

وأردف الجدعان: "وتخصيص 10 مليارات دولار من بنك التصدير والاستيراد السعودي لتقديم منتجات تمويلية على المدى 10 أعوام المقبلة، ومنذ انطلاق المؤتمر في العام الماضي بلغ ما تم اعتماد حتى الآن أكثر من 2.5 مليار دولار، بالإضافة إلى التزام مؤسسات التنمية في مجموعات التنسيق العربية بتمويل قدره 50 مليار دولار تخصص لدعم القارة الإفريقية حتى العام 2030م".

وفي المجال الرقمي؛ لفت وزير المالية، إلى إعلان مبادرة لتعزيز التعاون في الاقتصاد الرقمي بين المملكة وإفريقيا والتي استكملت أعمالها التأسيسية، مضيفاً: "لقد بدأنا بالفعل في تنفيذ هذه الاستثمارات وسنستمر لتعزيز الروابط الاقتصادية بين المملكة وإفريقيا".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة الإحصاء: القمح بالمرتبة الأولى من حيث المساحة المزروعة بالحبوب في المملكة

البنك المركزي يطرح مشروع تحديث "ضوابط وإجراءات التحصيل للأفراد" لمرئيات العموم

"واعد فنتشرز" التابع لـ"أرامكو" يخصص 100 مليون دولار للاستثمار بالذكاء الاصطناعي

"مصرف الراجحي" يصعد بأرباحه إلى 5.1 مليار ريال في الربع الثالث 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق