الصندوق السعودي للتنمية يوقع مذكرة لفتح آفاق التعاون مع البنك الآسيوي للاستثمار

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصندوق السعودي للتنمية يوقع مذكرة لفتح آفاق التعاون مع البنك الآسيوي للاستثمار, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 02:47 مساءً

الرياض – مباشر: وقّع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، سلطان المرشد، مع رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، جين لي تشون؛ مذكرة تفاهم لفتح آفاق التعاون التنموي وتبادل الخبرات والمعرفة المشتركة؛ وذلك على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين 2024م، وبحضور نائب وزير المالية السعودي، عبدالمحسن الخلف.

وأوضح الصندوق السعودي للتنمية، اليوم الاثنين، أن المذكرة تهدف إلى توحيد الجهود المشتركة في آليات التمويل المبتكرة في قطاعات البنية الأساسية المستدامة والقطاعات الحيوية، من خلال تبادل المعرفة وأفضل الممارسات والدعم الفني، والخطط الاستراتيجية بين الجانبين؛ لمعالجة التحديات التنموية العالمية، ودعم الموارد من خلال المبادرات المشتركة، وبرامج بناء القدرات، والجهود الاتصالية المنسّقة.

وشارك الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، سلطان بن عبدالرحمن المرشد، في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين للعام 2024م في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وعقَدَ المرشد عدداً من الاجتماعات الثنائية مع الوزراء والمسؤولين من مختلف الدول حول العالم، ورؤساء البنوك والمؤسسات والمنظمات التنموية الإقليمية والدولية ومجموعة التنسيق العربية؛ إذ ركزت تلك اللقاءات على تعزيز الشراكات والتعاون التنموي؛ سعيا للإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الدول النامية والمجتمعات الأقل نمواً.

كما شارك المرشد على هامش ⁧‫الاجتماعات السنوية⁩ في جلسة بعنوان "التعاون والتكامل في التنمية المستدامة" نظمتها الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ واستعرض من خلالها دور الصندوق في دعم مسيرة التنمية نحو تعزيز التعاون الإقليمي والدولي في تقديم التمويل اللازم للمشروعات الإنمائية في الدول النامية حول العالم.

يذكر أن مشاركة الصندوق السعودي للتنمية في هذه الاجتماعات تأتي انطلاقاً من أهمية الشراكات الإنمائية والتعاون الدولي، ومسيرته الممتدة لـ50 عاماً؛ لتعزيز ركائز التنمية المستدامة في نطاقاتها المختلفة وأشكالها المتعددة نحو إيجاد الفرص المتنوعة في النمو الاقتصادي والازدهار الاجتماعي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق