عاجل-بعد قرار وزيرة العدل/ مهدي اللواتي يفجرها: "تيك توك" تحول إلى أوكار بغاء علنا"..

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل-بعد قرار وزيرة العدل/ مهدي اللواتي يفجرها: "تيك توك" تحول إلى أوكار بغاء علنا".., اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 12:12 مساءً

عاجل-بعد قرار وزيرة العدل/ مهدي اللواتي يفجرها: "تيك توك" تحول إلى أوكار بغاء علنا"..

نشر في المصدر يوم 28 - 10 - 2024

389724
أذنت وزيرة العدل ليلى جفال للنيابة العمومية باتّخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، على خلفية "انتشار ظاهرة تعمد بعض الأفراد استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، وخاصة "تيك توك" و"انستغرام"، لعرض محتويات معلوماتية تتعارض مع الآداب العامة أو استعمال عبارات أو الظهور بوضعيات مخلة بالأخلاق الحميدة أو منافية للقيم المجتمعية من شأنها التأثير سلبا على سلوكيات الشباب الذين يتفاعلون مع المنصات الالكترونية المذكورة"، وفق ما جاء في بلاغ لوزارة العدل.
وتعليقا على هذا الاجراء قال المحامي مهدي اللواتي ورئيس الجمعية التونسية لمقاومة الجريمة الالكترونية اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 إن هناك مبادئ أساسية لا تتغير خاصة أننا نعيش في مجتمع عربي مسلم.
ولفت مهدي اللواتي إلى أن الظاهرة موجودة منذ فترة والعديد طالبوا بتدخل الدولة، "حيث تعالت الأصوات في مناسبات عدة على مواقع التواصل الاجتماعي منادية بتدخل النيابة العمومية".
وشدد اللواتي في تصريح لاذاعة موزاييك على أهمية دور الدولة في هذا الإطار، مشيرا إلى أن ما هو مجرّم في العالم الحقيقي مجرّم أيضا في العالم الافتراضي.
وأضاف " عندما تتصفح مواقع مثل "تيك توك" تلاحظ أنها تحولت إلى أوكار بغاء بطريقة علنية، وهذه تتطلب عقوبة جزائية"، وفق تعبيره.
ويذكر أن عدد من النشطاء التونسيين على موقع "التيك"توك" قد تعمدوا في الفترة الاخيرة بث محتوى منافي للأخلاق وللحياء وصل حد التعري على المباشر.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق