غالانت: العمليات العسكرية وحدها لن تحقق أهداف الحرب ويجب تقديم تنازلات مؤلمة لإعادة الأسرى

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غالانت: العمليات العسكرية وحدها لن تحقق أهداف الحرب ويجب تقديم تنازلات مؤلمة لإعادة الأسرى, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 04:16 مساءً

أكّد وزير الدّفاع الإسرائيلي ​يوآف غالانت​، خلال مشاركته في إحياء الذّكرى السّنويّة وفق التقويم العبري، للهجوم الّذي شنّته حركة "حماس" على إسرائيل في 7 تشرين الأوّل 2023، أنّه "لا يمكن تحقيق جميع أهداف الحرب من خلال العمليّات العسكريّة وحدها ... للقيام بواجبنا الأخلاقي بإعادة أسرانا إلى منازلهم، سيتعيّن علينا تقديم تنازلات مؤلمة".

وزعم أنّ "في الجنوب، توقّفت "حماس" عن العمل كمنظّمة عسكريّة، وفي الشّمال لا يزال "حزب الله" يتكبّد ضربات، وتمّ القضاء على قيادته، كما تمّ تدمير أغلبيّة ترسانته الصّاروخيّة، وتراجعت قوّاته عن خطّ الحدود".

وكانت قد اندلعت الحرب في قطاع غزة، إثر هجوم "حماس" غير المسبوق على جنوب إسرائيل، الّذي أسفر عن نحو 1206 قتلى، معظمهم مدنيّون، بينهم رهائن قتِلوا أو ماتوا في الأسر. ومن أصل 251 شخصًا تمّ أسرهم خلال الهجوم، ما زال نحو 97 محتجزين في غزة.

وقد ردّت إسرائيل بحملة قصف جوّي مدمّرة وعمليّات برّيّة في قطاع غزّة، تسبّبت بمقتل ما لا يقلّ عن 42924 فلسطينيًّا، معظمهم من النّساء والأطفال، وفق أحدث بيانات وزارة الصّحة التّابعة لـ"حماس".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق