الخريِّف: إطلاق 500 مشروع لتنفيذ الإستراتيجية الصناعية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الخريِّف: إطلاق 500 مشروع لتنفيذ الإستراتيجية الصناعية, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 01:28 صباحاً

قال وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريّف، إنَّ القطاع الصناعي بدأ تنفيذ 500 مشروع ضمن الإستراتيجية الصناعية التي حددت 800 مشروع بإجمالي استثمارات تقدر بحوالى 1.3 تريليون ريال. وأضاف الخريِّف -في تصريحات صحفية- أنَّ الوزارة تعمل بشكل وثيق مع المستثمرين لضمان سير جميع المشروعات في المسار الصحيح، من حيث التراخيص والأراضي الصناعيَّة والتمويل والكوادر البشريَّة المطلوبة.

وأشار إلى أنَّ التطورات العالميَّة منذ جائحة كورونا حتى الحرب في أوكرانيا، دفعت الدول إلى التفكير في استقطاب الصناعات، وإعادة هيكلة البعض الآخر، مشيرًا إلى أنَّ المملكة أصبحت اليوم محطَّة مهمَّة لكثير من الشركات العالميَّة التي تسعى لبناء قدراتها داخل المملكة.

وأكد أنَّ المملكة تمتلك إستراتيجيَّة صناعيَّة واضحة، مستفيدة من مواردها الطبيعيَّة المتميِّزة في مجالات النفط والغاز والمعادن، بالإضافة إلى موقعها الجغرافي الذي يسهل الوصول إلى الأسواق العالميَّة.

وأشاد بالبنية التحتيَّة القويَّة والاستقرار السياسي والمالي الذي يجعل المملكة وجهة جاذبة للاستثمارات الصناعيَّة، وكذلك التنافس في قطاع الطاقة.

وأضاف إنَّ الإستراتيجيَّة الصناعيَّة تركِّز على 12 قطاعًا صناعيًّا يمكن أنْ تجعل المملكة شريكًا دوليًّا رئيسًا، مثل قطاع السيارات، الذي بدأ العمل فيه مع عدد من الشركات العالميَّة لتوسيع قاعدة الإمدادات، وكذلك قطاع الأدوية والطاقة المتجددة والصناعات الغذائية، بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية لتعظيم الموارد الطبيعيَّة مثل النفط والغاز والمعادن.

الإستراتيجيَّة الصناعيَّة

800 مشروع

1.3 تريليون ريال كلفة المشروعات

500 مشروع قيد التنفيذ

الاستفادة من موقع المملكة

التركيز على 12 قطاعًا

توسيع قاعدة الشراكات العالميَّة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق