جلسة عمل عن بعد مع رؤساء وأعضاء الهيئات الفرعية بالخارج لتقييم سير الانتخابات الرئاسية بالخارج

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جلسة عمل عن بعد مع رؤساء وأعضاء الهيئات الفرعية بالخارج لتقييم سير الانتخابات الرئاسية بالخارج, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 07:32 مساءً

جلسة عمل عن بعد مع رؤساء وأعضاء الهيئات الفرعية بالخارج لتقييم سير الانتخابات الرئاسية بالخارج

نشر في باب نات يوم 26 - 10 - 2024

296419
خصصت جلسة عمل عن بعد، عقدها رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، اليوم السبت بمقر الهيئة، مع رؤساء وأعضاء الهيئات الفرعية بالخارج، لتقييم سير الانتخابات الرئاسية بالخارج لسنة 2024.
وعرض رؤساء الهيئات الفرعية، مقترحاتهم وتوصياتهم بهدف تطوير أساليب العمل ودعم المسار الانتخابي مستقبلا، مجمعين على نجاح المسار الانتخابي الرئاسي بالخارج، الذي جرى ظروف ميسرة دون تسجيل أي اشكاليات، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن هيئة الانتخابات.
...
كما أبرزوا أهمية منظومة التصويت الحر، التي وضعتها الهيئة على ذمة الناخب التونسي، في مبادرة هي الأولى من نوعها منذ سنة 2011 ، في دعم نسب المشاركة خلال هذه الانتخابات الرئاسية، وتمكين الناخب التونسي أينما كان من ممارسة حقه الانتخابي بأيسر السبل وبكل حرية.
وثمنوا حرص الهيئة على توسيع دائرة مراكز الاقتراع بالخارج، لتشمل 11 دولة يتم فيها لأول مرة تنظيم الانتخابات منذ سنة 2011 ، وموزعة على مختلف قارات العالم، وهي ليبيا وسوريا وكينيا والكونغو كينشاسا و أثيوبيا وبوركينا فاسو وإيران والهند و البرازيل و الأرجنتين.
من جهته، اشاد رئيس الهيئة بالمجهودات الكبيرة التي بذلها رؤساء وأعضاء الهيئات الفرعية للانتخابات بالخارج، وكافة المنسقين وأعضاء مكاتب الاقتراع التي تم تجهيزها في 59 دولة بالخارج، بما ساهم في انجاح المسار الانتخابي الرئاسي لسنة 2024 ، باعتبار ما يتميز به المسار الانتخابي بالخارج من خصوصية.
وقد حضر الاجتماع نائب رئيس الهيئة محمد نوفل الفريخة وعضو مجلسها محمود الواعر وممثلين عن الديوان والإدارة التنفيذية للهيئة.
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق