رمضان عبد المعز: "عشان تبقى حقانى مالكش دعوة بالناس واسعى لرضا ربنا" - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رمضان عبد المعز: "عشان تبقى حقانى مالكش دعوة بالناس واسعى لرضا ربنا" - هرم مصر, اليوم السبت 6 يوليو 2024 07:07 مساءً

قال الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامى، إن الهجرة النبوية المباركة حدث عظيم فى الدين الإسلامى، موضحا أننا فى حاجة إلى وقفات مع الهجرة النبوية. وأوضح خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر قناة "DMC"، أن النبى – صلى الله عليه وسلم – بُعث على رأس الأربعين، حيث أتاه جبريل فى غار حراء وقال له اقرأ، قال: ما أنا بقارئ، ونزلت الآيات : "اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِى خَلَقَ. (1) خَلَقَ الإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ (2) اقْرَأْ وَرَبُّكَ الأَكْرَمُ (3) الَّذِى عَلَّمَ بِالْقَلَمِ (4) عَلَّمَ الإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ (5)".

وذكر أن النبى عاد ورأى ملَكاً، وقال: "زملونى زملونى، دثرونى دثروني" واستقبلته أمنا خديجة، قالت له: والله لن يخزيك الله أبدا، مردفا: "والتقوا بورقة بن نوفل، وقال له: سبوح سبوح، هتبقى نبى، دا وحى، ليتنى أكون جذعا إذ يخرجك قومك، فرد النبي: أومخرجى هم؟"

ولفت إلى أن النبى فى 40 سنة قبل الوحى، لم يقرأ أو يكتب أو كتب بيت شعر أو كذب على أحد، فسيرته الذاتية أهل مكة قالوا: هذا الصادق الأمين، مردفا: "النبى قال معقولة يخرجونى من بلدى، فقال ورقة بن نوفل: ما جاء أحد بمثل ما جئت به إلى عودى، لأن كلمة الحق أحيانا بتبقى مرة وتقف فى زور الناس، وعشان تبقى رجل حقانى ملكش دعوة بيهم لأنك بتسعى لرضا ربنا سبحانه وتعالى".

وتابع: "دائما الحقانى والملتزم والدقيق فى الحضور والانصراف الموظفين بيزعلوا منه، هم عاوزين يسيبوها على البحرى كده، زى بعض المدرسين فى المدرسة عاوزين ينصرفوا، لا انت متعاقد على كده مع وزارة التربية والتعليم، انت متعاقد مع الجرس، واللى شغالين فى الوحدة الصحية انت متعاقد مع وزارة الصحة، الكلام دا هيزعل ناس كتير، لكن دا الحق".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق