أفضل مطاعم مكة الشعبية 2024 - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

يكثر البحث عن أفضل مطاعم مكة الشعبية سواء كان السؤال من قِبل المواطنين أو المغتربين، فالأكلات الشعبية الشهية هي من أكثر الأكلات المطلوبة والتي تحظى باهتمام واسع من جميع المواطنين تلك المطاعم التي تقدم ألذ المأكولات الشعبية بأعلى جودة وأقل تكلفة، وفي مقالنا وخلال السطور التالية سنعرض عليكم قائمة بأفضل المطاعم الشعبية داخل مكة.

أفضل مطاعم مكة الشعبية

يوجد العديد من الأطباق الشعبية الشهيرة داخل المملكة العربية السعودية وبالأخص مكة المكرمة، وفي النقاط التالية سنذكر لكم أفضل مطاعم مكة الشعبية وما يميز كل مطعم عن الأخر وخدماته، كما يلي:

مطعم الواقدي/al-wakdi-restaurant

 يعد مطاعم الواقدي هو واحد من أفضل مطاعم مكة الشعبية وأشهرها، فقائمة المطعم تشمل العديد من الأصناف المختلفة والمتنوعة التي لا يمكن عدها، إلا أنه يتميز بتقديم أطباق يمنية بجميع أنواعها وأصنافها. هناك أقسام مختصة بمأكولات الأسماك الشهية الطازجة، وأقسام أخرى للعريكة وأكلات المعصوب وأخر للفول. بالإضافة لأطباق المخبازة والسلطات والفتة والحجر بجانب الصاج مثل الإيدامات والمطبق وأقسام أخرى للدجاج والأرز بمختلف أصنافها ونكهاتها وفقا لطلب العميل. يُسمح المطعم بوجود الأطفال والعائلات والأفراد، كما يتسم المطعم بالهدوء لعدم وجود موسيقى بالمكان مما يضفي شعورا بالاسترخاء والراحة، كما يتصف المطعم بأسعاره المتوسطة والتي تتناسب مع كافة فئات المجتمع. يقدم المطعم خدماته طوال أيام الأسبوع بداية من الساعة 6 صباحا ويغلق في تمام الساعة 12 صباحا عند منتصف الليل. يوجد المطعم على طريق الليث، الكعكية، مكة المكرمة 24354، المملكة العربية السعودية.

مطعم فول طيبة الشعبي مكة

 برغم صغر حجم المطعم إلا أنه يعد من أشهر وأفضل مطاعم مكة الشعبية في تقديم أفضل الأطباق والأكلات الشعبية التي يأتي لزيارتها الكثير من الناس.  ومن أشهر أطباق المطعم مأكولات القلابة والفول مصنوعة من السمن البري أو السمن البقري أو الشريك بأسعار منخفضة التكلفة. يتميز بوجود أماكن مخصصة لوجبات الإفطار تتسم بصغر الحجم بداخل المكان، إلا أن غالبية الطلبات يتم تقديمها بالجلسات الخارجية للمطعم وفقت لرغبة الزبون. يتسم عمال المطعم بسرعة استجابة طلبات الزبائن ونظافة المطعم، بجانب أن أسعاره متوسطة وتتناسب مع الجميع، ويفتح المطعم أبوابه لجميع زبائنه سواء كانوا افرادًا أو عائلات مصطحبين أطفالهم، مع عدم وجود موسيقى بالمكان. يقدم المطعم خدماته بداية من الساعة 6 صباحا ويغلق في تمام الساعة 10 صباحا، ويفتح أبوابه مرة أخرى بداية من الساعة 4 عصرا حتى تمام الساعة 10 مساءً. يوجد المطعم في شارع عبد الله بن العباس، الشوقية، مكة المكرمة 24351، المملكة العربية السعودية.

أفضل مطاعم مكة الشعبية

أفضل مطاعم مكة الشعبية

شاهد أيضًا: افضل مطاعم ابها واشهر المأكولات بها

مطعم الغامدي للمأكولات الشعبية مكة

£ في حال كنت ترغب في تناول أكلات شعبية منذ الزمن الأصيل فنرشح لك مطعم الغامدي الشعبي والذي يقدم أفضل الأطباق والأطعمة الشعبية بنكهات قديمة وأصيلة، بحيث يكون من أفضل مطاعم مكة الشعبية التي مازالت محتفظة بمظهرها التقليدي البسيط الذي يوضح مظاهر التاريخ الشعبي القديم. يتخصص المطعم بتقديم أكلات مختلفة لذيذة شعبية مثل التميس والقلابة والفول واللحم المقلقل والمعصوب والبازاليا والمعصوب والمطبق والشكشوكة. يتصف المطعم بالنظافة الشديدة وسرعة استجابة عمال المطعم لطلبات الزبائن، وأسعاره المناسبة جدا لجميع عملاء المكان، وعدم توافر موسيقى بالمكان مما يمنح شعور بالهدوء والاستمتاع بالوجبات الشهية، كما يسمح بوجود الأطفال والعائلات والأفراد. يقدم المطعم خدماته طوال أيام الأسبوع في فترتين مختلفتين فتبدأ الفترة الأولي من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 12 ظهرا، وتبدأ الفترة الثانية من الساعة 4 عصرا حتى تمام الساعة 12 عند منتصف الليل.

أفضل مطاعم مكة الشعبية

أفضل مطاعم مكة الشعبية

اقرأ أيضًا: أفضل المطاعم في عمان

أفضل مطعم بخاري في مكة

تعد وجبة الدجاج هي من الوجبات الرئيسية التي تعتمد عليها المطاعم البخارية الموجودة بالمملكة العربية السعودية، سواء كان دجاجا مشويا أو وجبة دجاج على الفحم،

بجانب ضرورة تقديم مأكولات الأيدام والتي تصنف بأنها من أفضل أطباق الخضراوات وأنواعها مثل أطباق الملوخية والبامية والبازلاء وما إلى ذلك، وفي النقاط التالية سنذكر لكم أفضل مطعم بخاري في مكة كما يلي:

مطعم آريانا البخاري مكة

 من أشهر وأهم مطاعم البخاري في مكة، بحيث يقدم العديد من الوجبات الغذائية المتعددة بمختلف أصنافها وأنواعها، ومن أشهر الأكلات على قائمة طعامهم هو الدجاج المقلي والسلطات والدجاج المقدم على الفحم بجانب أطباق من الأرز على الطريقة البريانية، كما يتميز المطعم بأسعاره المتوسطة نسبيا. يُسمح بوجود الأفراد والمجموعات كما متاح أصحاب الأطفال مع عائلاتهم، يتسم المطعم بالهدوء لعدم وجود موسيقى وسرعة تلبية طلبات الزبائن. يقدم تشكيلات واسعة من الأطباق المميزة مثل المقبلات والمشويات والإدامات وأطباق الدجاج المقلي بالإضافة لكل أصناف الأرز بنكهاتها المتعددة. يوجد بداخل المطعم جلسات داخلية بالدور العلوي للمطعم وجلسات أخرى خارجية. عنوان المطعم: ممشى الشوقية، ولي العهد، مكة 24353، المملكة العربية السعودية. يقدم المطعم خدماته طوال أيام الأسبوع بداية من الساعة 10 والنصف صباحا حتى الساعة 1 صباحا بعد منتصف الليل.

يمكنك أيضًا قراءة: افضل مطاعم برجر واهم المعلومات عنها

مطعم اللقماني البخاري مكة

يقدم المطعم ألذ وأشهى الأكلات الشهيرة والمعروفة بالشرق الأوسط، بجانب مأكولات الدجاج المشوية والدجاج المطبوخ على الفحم والكنافة والأرز الأبيض وأطباق المسقعة. مع الأخذ بمراعاة ازدحام المطعم الشديد بسبب لذة أكلاته وأسعاره المناسبة جدا والتي في متناول الجميع، وعدم وجود موسيقى داخل المكان، كما مسموح بتواجد الأفراد والعائلات والأطفال. يقدم المطعم خدماته طوال أيام الأسبوع بداية من الساعة 11 صباحا حتى تمام الساعة 12 صباحا بعد منتصف الليل. يوجد المطعم على الطريق الدائري الرابع، النسيم، مكة 24372، المملكة العربية السعودية.

أفضل مطاعم مكة الشعبية

أفضل مطاعم مكة الشعبية

شاهد أيضًا: افضل مطاعم برجر في عمان الاردن

مطاعم رخيصة في مكة

يوجد الكثير ممن يرغبون بتناول أطعمة وأكلات لذيذة وشهية بالمملكة العربية السعودية وبالأخص في مكة دون دفع أموال كثيرة،

فتشتهر المملكة بوجود مطاعم رخيصة في مكة تقدم أشهى الأكلات والأطعمة والوجبات السريعة بألذ النكهات والوصفات بأرخص الأسعار، ونذكر من تلك المطاعم كما يلي:

مطعم البيك_ العزيزية

يُعرف سلاسل مطاعم البيك بأنه من أشهر مطاعم رخيصة في مكة بحيث يقدم أطعمة وأطباق متنوعة بأقل تكلفة وعلى أعلى مستوى وجودة. تتنوع الأصناف الموجودة على قائمة المطعم بمختلف أنواعه، فهناك قسم مختص بالوجبات وأخر للمشروبات والحلويات وقسم ثاني للساندويتشات وجميع أنواع العصائر الطازجة، مع سرعة تلبية طلبات الزبائن. يقدم المطعم خدماته طوال أيام الأسبوع بداية من الساعة 6 والنصف صباحا ويغلق في تمام الساعة 2 صباحا بعد منتصف الليل.

مطعم لذة البرجر

حظي هذا المطعم على تعليقات كثيرة من زبائنه تشيد بالمطعم وبجودته العالية وسرعة استجابة طلبات الزبائن وبشاشة عمال المطعم. تم تصنيفه بأنه من واحد من أهم مطاعم رخيصة في مكة فتتناسب أسعاره مع كافة فئات المجتمع، ويشتمل قائمة المطعم تقديم ساندويتشات البرجر اللذيذة بالإضافة للوجبات سريعة.

مطعم قوركان شيف ستيك هاوس

حصل هذا المطعم على تقييمات عالية مقارنة بباقي المطاعم الرخيصة في مكة من قِبل عملاء المطعم، كما يقدم المطعم العديد من الأطباق التركية الشهية واللذيذة بنكهات ووصفات رائعة أشادوا بها.

بالإضافة لشدة نظافة المطعم كما يتسم عمال المكان بالبشاشة والصبر وحسن التعامل، مع احتواء قائمة المطعم على أصناف مختلفة ومتنوعة كي تتناسب مع كافة أذواق الزبائن المختلفة. يقدم المطعم خدماته طوال أيام الأسبوع بداية من الساعة 6 مساءا ويغلق في تمام الساعة 3 صباحا بعد منتصف الليل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محيط ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محيط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق