دعاء الثوب الجديد وخلعة من السنة - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

دعاء الثوب الجديد من أهم الأمور التي ينبغي معرفتها وترديدها دائماً عند شراء ولبس أي ثوب جديد، حيث أن القدرة على شراء ملابس جديدة وخصوصاً في زمننا الحالى دون الحاجة لأحد من أهم النعم التي ينبغي أن نحمد ونشكر الله عليها دائماً، وهناك العديد من الأشخاص الذين يستعينون بالادعية والدعاء لله حتى في أبسط الأشياء.

دعاء الثوب الجديد

عن أم خالد بنت بن سعيد رضي الله عنهما، قالت: أتي رسول الله صلى الله عليه وسلم بثياب فيها خميصة سودار، قال “من ترون نكسوها هذه الخميصة؟”،

فأسكت القوم، قال: “ائتوني بأم خالد”، فأتي بي النبي صلى الله عليه وسلم فألبسني بيده وقال “أبلي وأخلقي”، مرتين، فجعل ينظر إلى علم الخميصة ويشير بيده إلى ويقول: “يا أم خالد هذا سنا”، والسنا بلسان الحبشة: الحسن.

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إذا استجد ثوبًا سماه باسمه عمامة، أو قميصًا، أو رداءً،

ثم يقول: اللهم لك الحمد أنت كسوتنيه أسالك من خيره وخير ما صنع له، وأعوذ بك من شره، وشر ما صنع له”. رواه أبي داود (صححه ابن القيم والألباني).

عن سهل بن معاذ بن أنس، عن أبيه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من لبس ثوبًا فقال: الحمد لله الذي كساني هذا الثوب ورزقنيه من غير حول مني ولا قوة، غفر الله له ما تقدم من ذنبه.

دعاء الثوب الجديد قصير

لبس الثوب الجديد ليس له دعاء معين، بل ينبغي على الإنسان أن يردد الأدعية في كل خطوة في حياته، والدعاء لا يكون فقط عند شراء ولبس الثوب الجديد بل يكون في حالة خلع الثوب أيضاً حتى يحفظ الله المسلم من كل شر،

وفيما يلي أفضل دعاء الثوب الجديد وخلعه:

بسم الله، اللهم لك الحمد أنك أنعمت علي بشراء الملابس الجديدة وكسوتني وسترتني. اللهم إني أسألك خير هذا الثوب وخير ما صنع له، وأعوذ بك من شر هذا الثوب. اللهم لك الحمد والشكر أنك أنعمت على وكسوتني من هذا الثوب من غير حول مني ولا قوة. بسم الله والحمد لله اللهم ارزقني قرة العين في الدنيا والآخرة.

اقرأ أيضًا: 80+ دعاء السفر قصير أفضل ادعية تقال وقت السفر

فوائد الدعاء عند شراء ملابس جديدة 

عند شراء ملابس جديدة وارتدائها والخروج بها أمام الناس ينبغي أن تحرص على ترديد الآيات القرآنية والدعاء باستمرار أثناء لبس وخلع الملابس؛ وذلك لتجنب الشرور التي قد تعود عليك بسبب ارتداء هذه الملابس. شراء ملابس جديدة أو الحصول على أي شئ جديد يجعل الإنسان يشعر بالفخر والسعادة والتفاؤل ويتجنب الهم والحزن، لذا ينبغي الدعاء لله عز وجل باستمرار وقراءة الآيات القرآنية حتى يديم الله علينا نعمه ويرزقنا الخير. الملابس بصورة عامة لها فوائد عديدة ومنها أن تقوم بستر عورات الإنسان لذا ينبغي على الإنسان أن يدعو ربه ويشكره بصورة مستمرة حتى يديم الله هذه النعم. ترديد الأدعية حتى في أبسط الأشياء يساعد الإنسان على تجنب وسواس الشياطين والعين. 

دعاء الثوب الجديد

دعاء الثوب الجديد

دعاء لبس الثوب الجديد للأطفال 

ينبغي على كل مسلم ومسلمة تعليم وتربية أطفالهم تربية صحيحة قائمة على تعلم أصول ومبادئ الدين الإسلامي، ومن أهم الأشياء التي يجب على المسلم تعليمها لأولادهم وبناتهم هو دعاء الثوب الجديد للأطفال

وشرح فضائل وفوائد الدعاء بصورة عامة، وفيما يلي أدعية الثوب الجديد للأطفال والتي ينبغي على الأطفال ترديدها :

اللهم لك الحمد على ما كسوتني، وأسألك من خير هذا الثوب وأعوذ بك من شر هذا الثوب. الحمد لله أنك كسوتني وسترت عورتي ورزقتني الثوب الجديد الذي اتجمل به في حياتي. الحمد لله انك أعطيتني ورزقتني هذا الثوب من غير حول مني ولا قوة. أشكر الله واحمده كثيراً على نعمه التي لا تعد ولا تحصى، اللهم ادم على نعمك العظيمة وأرزقني الستر في الدنيا ويوم الممات.

قد يهمك معرفة: دعاء المنزل الجديد لابن باز كامل

فضل دعاء اللبس الجديد 

هناك العديد من الفوائد التي تعود على المسلم عند نطق دعاء اللبس الجديد ومنها ما يلي:

الدعاء بصورة عامة له العديد من الفوائد حيث يجعل المسلم في معية وحفظ الله عزوجل، كما أن الدعاء يسهل على العبد حوائج الدنيا لأنه يستعين بالله عز وجل. الدعاء عن ارتداء أو خلع اللبس الجديد يحفظ المسلم ويقيه من الشرور لأنه يكون في معية الله عز وجل. من فضائل دعاء اللبس الجديد أنه يجعل الإنسان يشعر بفضل الله عز وجل ونعمه العظيمة، كما تجعل الإنسان يشعر بالفرح والسرور.

دعاء الثوب الجديد

دعاء الثوب الجديد

دعاء لبس الثوب الجديد وخلعه

عن أبي أمامه قال: لبس عمر رضي الله عنه ثوبًا جديدًا، فقال: الحمد لله الذي كساني ما أواري به عورتي، وأتجمل به في حياتي،

ثم قال عمر رضي الله عنه: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: من لبس ثوبًا جديدًا فقال: الحمد لله الذي كساني ما أواري به عورتي، وأتجمل به في حياتي،

ثم عمد إلى الثوب الذي أخلق، أو أبقى، فتصدق به كان في حفظ الله عز وجل، وفي كنف الله عز وجل، وفي سبيل الله حياً وميتًا، مرتين.

اللهم لك الحمد أنت كسوتنيه، أسألك خيره وخير ما صنع له، وأعوذ بك من شره وشر ما صنع له.

قد يمكنك الاطلاع أيضًا على: دعاء لضيق النفس والهم

دعاء الثوب الجديد ينبغي على الإنسان ترديده عند شراء أو ارتداء أو خلع الثوب الجديد، بل ينبغي على الإنسان أيضاً الاستعانة بالله عزوجل في جميع الأمور؛ حتى يكون الإنسان في حفظ ورعاية الله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محيط ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محيط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق