- هرم مصر “أحمد رفعت” مسيرة كروية رائعة من إنبي إلى الزمالك.. ماذا قدم اللاعب قبل رحيله؟

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
- هرم مصر “أحمد رفعت” مسيرة كروية رائعة من إنبي إلى الزمالك.. ماذا قدم اللاعب قبل رحيله؟, اليوم السبت 6 يوليو 2024 06:26 مساءً

توفى صباح اليوم السبت الموافق 6 من شهر يوليو الجاري، النجم الدولي أحمد رفعت لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي مودرن سبورت ومنتخب مصر، وذلك بعد وعكة صحية مفاجئة، أدت إلى وفاته في الحال.

بداية أزمة أحمد رفعت المرضية قبل وفاته بأشهر

وكان أحمد رفعت تعرض لإغماء مفاجئ، أثناء مشاركته في مباراة مودرن فيوتشر أمام الاتحاد السكندري في بطولة الدوري المصري الممتاز، وتحديدا يوم 11 مارس 2024.

ثم تدخل الطاقم الطبي لفريق مودرن فيوتشر، وتم نقله بسيارة الإسعاف إلى أقرب مستشفى إلى ستاد الإسكندرية؛ التي كانت تقام عليها المباراة؛ وتم تشخصيه أنه يعاني من أزمة في عضلة القلب، وظل في المستشفى لمدة أيام، حتى تحسنت حالته الصحية، وتم خروجه منها.

متى بدأ أحمد رفعت مسيرته الاحترافية؟

وانضم أحمد رفعت إلى فريق إنبي في عام 2013 واستمر داخل صفوفه لمدة 3 سنوات، وبعد ذلك تعاقد معه نادي الزمالك في عام 2016.

استمر رفعت مع صفوف نادي الزمالك حتى عام 2019، وانتقل مرة أخرى إلى فريق إنبي على سبيل الإعارة.

وعاد مرة أخرى أحمد رفعت إلى نادي الزمالك في نفس الموسم، ليغادر مجددا القلعة البيضاء، على سبيل الإعارة إلى نادي الاتحاد السكندري.

وبعد ذلك انههت إعارته مع نادي الاتحاد السكندري، ثم انتقل بشكل رسمي إلى صفوف فريق المصري البورسعيدي في عام 2020، وشارك معه لمدة موسم واحد فقط، ليضمه بعد ذلك نادي مودرن فيوتشر “سبورت” حاليا.

وقررت إدارة نادي مودرن سبورت في عام 2022 خروج أحمد رفعت على سبيل الإعارة، إلى نادي الوحدة السعودي لمدة موسم واحد، وعاد مرة أخرى إلى الفريق في العام الماضي، واستمر في صفوفه حتى هذا العام، إلى أن توفاه الله صباح اليوم.

واستمرت مسيرة أحمد رفعت في ملاعب كرة القدم، إلى 11 عاما، خاض خلالهم العديد من المباريات، وشارك مع العديد من الفرق.

أرقام أحمد رفعت طوال مسيرته الكروية

خاض النجم الدولي أحمد رفعت 211 مباراة مع جميع الأندية التي لعب لها، منهم 7 مباريات مع منتخب مصر، وأحرز في هذه المباريات 48 هدفا وقدم 41 تمريرة حاسمة، وبذلك يكون ساهم في 89 هدف

تلقى أحمد رفعت 18 بطاقة صفراء في جميع المباريات التي لعبها، مع الفرق المختلفة، بينما تعرض للطرد مرتين.

بينما سجل رفعت، في بطولة الدوري المصري، 43 هدفا  من أصل 48 مباراة، وصنع 30 هدف آخر، كما كانت من أكثر الفرق التي لعب لها هو فريق إنبي، برصيد 74 مباراة ليحرز معهم، 14 هدفا ويصنع 9 أهداف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق