- هرم مصر الوجه السيئ لكرة القدم.. فاجعة أحمد رفعت تعيد ذكريات مؤلمة من الملاعب

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
- هرم مصر الوجه السيئ لكرة القدم.. فاجعة أحمد رفعت تعيد ذكريات مؤلمة من الملاعب, اليوم السبت 6 يوليو 2024 06:26 مساءً

2d65eb3356.jpg

05:32 م | السبت 06 يوليو 2024

الوجه السيئ لكرة القدم.. فاجعة أحمد رفعت تعيد ذكريات مؤلمة من الملاعب

أحمد رفعت

أخبار متعلقة

تلقت الرياضة المصرية، صدمة كبيرة بوفاة أحمد رفعت، لاعب منتخب مصر ومودرن سبورت، بعد تدهور الحالة الصحية للاعب، خلال الفترة الماضية.

وسقط أحمد رفعت مغشيا عليه في شهر مارس الماضي، في لقاء مودرن سبورت والاتحاد السكندري، ضمن مواجهات دوري NILE.

وفاة اللاعب أحمد رفعت 

وغاب أحمد رفعت عن المشهد الرياضي في الفترة الأخيرة، بعد تعرضه لإصابة في عضلة القلب، لكن عاد من جديد في لقاء تلفزيوني، ويبدو أنه كان يستعد للعودة مجددا لممارسة كرة القدم بشكل طبيعي، قبل أن يعلن نادي مودرن سبورت وفاة اللاعب فجر اليوم.

وهناك العديد من الحالات المشابهة لإصابة أحمد رفعت، بوجود مشكلات في القلب، أثرت على مسيرتهم الكروية وحياتهم الشخصية، وأبرزهم..  

دالي بليند مع أياكس أمستردام

تعرض اللاعب دالي بليند لأزمة قلبية في عام 2019، بسبب خلل في ضربات القلب، خلال مواجهة فريقه أياكس أمام فالنسيا، في إطار منافسات دوري أبطال أوروبا.

وجرى تشخيص الإصابة على أنها اضطراب في ضربات القلب، وكان الأطباء يرون ضرورة تركيب جهاز تنظيم ضربات القلب، مع الابتعاد عن لعب كرة القدم.

لكن عاد اللاعب بشكل طبيعي إلى ملاعب كرة القدم، وشارك مع أياكس، وانتقل لنادي بايرن ميونخ الألماني، ويشارك حاليا في يورو 2024 مع منتخب هولندا.

كريستيان إريكسن وصدمة «اليورو»

وفي كأس أمم أوروبا عام 2020، سقط لاعب المنتخب الدنماركي كريستيان إريكسن، مغشيا عليه أثناء مباراة منتخب بلاده أمام فنلندا، وقد شخصت الإصابة على أنها توقف في عضلة القلب، وأكد الأطباء ضرورة ابتعاد اللاعب عن كرة القدم، قبل أن يعود مجددا، وينتقل لنادي برينتفورد الإنجليزي، ومنه إلى مانشستر يونايتد.

توم لوكير يسقط في مباراة بالدوري الإنجليزي

1ff3416b07.jpg

وتعرض توم لوكير، لاعب نادي لوتون تاون الإنجليزي، لحالة إغماء دون أي احتكاك، خلال مواجهة فريقه أمام بورنموث،، في إطار منافسات «البريميرليج»، خلال الموسم المنقضي، وجرى تشخيص إصابته على إنها سكتة قلبية، ولم يعود للملاعب حتى الآن.

وتلك ليست المرة الأولى التي تعرض فيها اللاعب لسكته قلبية؛ إذ تعرض لحادثة مشباهه في مايو 2023 أثناء مواجهة فريقه لكوفنتري سيتي، في نهائي الدورة الفاصلة المؤهلة إلى الدوري الإنجليزي.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق