خبرة كولومبيا تصطدم بطموحات بنما في كوبا أمريكا - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

يستعد منتخبا كولومبيا وبنما لخوض أول مباراة تجرى بينهما في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا)، حينما يلتقيان في دور الثمانية للمسابقة، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.
ويواجه منتخب كولومبيا نظيره البنمي فجر الأحد في دور الثمانية على ملعب (ستايت فارم) بمدينة جلانديل.
وتأهل منتخب كولومبيا للأدوار الإقصائية في كوبا أمريكا للنسخة السادسة على التوالي، بعدما تربع على قمة ترتيب المجموعة الرابعة في مرحلة المجموعات برصيد 7 نقاط.
وعقب فوز المنتخب الكولومبي 2 / 1 على باراجواي و5 / صفر على كوستاريكا في أول جولتين بالمجموعة، كان التعادل على الأقل مع عملاق أمريكا الجنوبية منتخب البرازيل كافيا له للحفاظ على موقعه في الصدارة.
وخلال الشوط الأول من لقاء الفريق أمام البرازيل، الذي اتسم بالإثارة في كاليفورنيا، تقدم منتخب (راقصو السامبا) في الدقيقة 12 بفضل ركلة حرة رائعة نفذها رافينيا، لكن منتخب كولومبيا كافح للعودة للمباراة واقتنص نقطة التعادل في النهاية عقب تسجيله هدفا من خلال تسديدة رائعة للاعبه دانييل مونوز.
وعقب نتائجه في مرحلة المجموعات، فقد حافظ الأرجنتيني نيستور لورينزو، مدرب كولومبيا، على سجله الرائع الخالي من الهزائم منذ توليه قيادة الفريق.
وحقق لورينزو 17 فوزا و6 تعادلات خلال 23 مباراة خاضها مع منتخب كولومبيا في جميع المسابقات، منذ أن أصبح مديرا فنيا للفريق في تموز/يوليو .2022
وصعد منتخب كولومبيا، الذي يتواجد في المركز الـ12 عالميا في التصنيف الأخير للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إلى قبل نهائي كوبا أمريكا مرتين خلال النسخ الثلاث الأخيرة.
ويخوض المنتخب الكولومبي اللقاء بكثير من الثقة، خاصة بعد فوزه على بنما 4 / صفر و3 / صفر وديا في آخر مواجهتين بينهما، وذلك عامي 2007 و2019 على الترتيب.
من جانبه، سجل منتخب بنما ظهوره الأول في مرحلة خروج المغلوب ببطولة كوبا أمريكا،
بعد فشله في اجتياز مرحلة المجموعات خلال مشاركته الوحيدة السابقة بالمسابقة في نسخة عام 2016 بالولايات المتحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق