شعبة السيارات: الفترة الحالية مناسبة جدًا للشراء.. والوكلاء لا يبالغون في تحقيق الأرباح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شعبة السيارات: الفترة الحالية مناسبة جدًا للشراء.. والوكلاء لا يبالغون في تحقيق الأرباح, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 04:14 مساءً

قال علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار السيارات الزيرو، متوازنة وأن الوكلاء لا يبالغون في تحقيق الأرباح، مقارنة بتكاليف الاستيراد.

علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية: أعداد المعروض من السيارات ليس أكثر من المطلوب

وتابع في حواره مع برنامج "عربيتي" على راديو مصر، الذي يقدمه الكاتب الصحفي هشام الزيني ويرصده تحيا مصر: أعداد المعروض من السيارات ليس أكثر من المطلوب، إلا أن ضعف القوة الشرائية والإقبال على الشراء، ساهم في أن يكون المعروض مناسب ومعقول خلال الفترة الأخيرة.

عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية: السوق يخضع للعرض والطلب، وكثرة المعروض يؤدى بالضرورة إلى المزيد في توازن الأسعار 

ولفت السبع إلى أن السوق يخضع للعرض والطلب، وكثرة المعروض يؤدى بالضرورة إلى المزيد في توازن الأسعار، إلا أن ضعف الإقبال على الشراء ساهم في توازن الأسعار، مؤكداً أن الفترة الحالية مناسبة جداً للشراء من قبل القادرين والراغبين في شراء سيارة جديدة.

عضو شعبة السيارات: الدولة حريصة على توطين الصناعة، وزيادة الإنتاج والتصدير للخارج

وأشار عضو شعبة السيارات إلى أن الدولة حريصة على توطين الصناعة، وزيادة الإنتاج، والتصدير للخارج، مشيراً إلى أن عمليات التصدير لابد وأن يسبقها استيراد بعض القطع، وهو ما تتبعه كل دول العالم بما فيها الصين وأوروبا وأمريكا، وذلك لتكملة المنتج المصنع محلياً، موضحاً أن الأهم هو أن يفوق حجم التصدير في مرحلة لاحقة، حجم  الاستيراد، لافتاً إلى أن ألمانيا من الدول الكبرى المتقدمة جداً، ولديها فائض في التصدير، أى أن حجم التصدير لديها أعلى من الاستيراد بما يزيد على 400 مليار يورو سنوياً، مؤكداً أن مصر تسعى لتحقيق إنجازات في قطاع السيارات خلال السنوات المقبلة بخطط وجهود الجميع.

على الصعيد الآخر، كشف مستوردين وأعضاء في شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية في تصريحات صحفية، عن احتجاز مصلحة الجمارك  13 ألف سيارة  في الموانئ منذ منتصف الشهر المنقضي.

وطرحت مصلحة الجمارك منشور تعريفات رقم 33 لسنة 2024 يرصده تحيا مصر والخاص بتبنيد عدد من الأصناف المختلفة، حيث نص المنشور على أنه تقرر تبنيد أصناف متعددة تم اعتماد نشرها في لجنة النظام المنسق (HSC -73 ) من جلسات نظام منظمة الجمارك العالمية والتي تمت الموافقة على إدراجها ضمن مجموعة آراء التبنيد، ومرفق القرارات بعد ترجمتها من نصوص اللغات المنسق للسلع HSC رقم 73 لمنظمة المعتمدة من منظمة الجمارك العالمية WCO ” الإنجليزية والفرنسية ” إلى اللغة العربية مع التوضيح بالصور لبعض الأصناف.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق