تعليم الدقهلية: ضبط المتسببين في واقعة الغش الجماعي - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعليم الدقهلية: ضبط المتسببين في واقعة الغش الجماعي - هرم مصر, اليوم السبت 6 يوليو 2024 05:32 مساءً

أعلن ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، أنه فور تلقيه بلاغًا من مراقب اللجنة بتجمهر بعض أولياء الأمور في الشارع ومحاولتهم تغشيش الطلاب من الخارج، تم التنسيق مع مأمور مركز شرطة المنصورة و استجابت قوة أمنية بسرعة، واعتقلت المتسببين في الواقعة.

وأوضح شعبان أن ما حدث لا يمكن تصنيفه كغش جماعي، لأن أولياء الأمور لم يستطيعوا الوصول إلا إلى اللجان المطلة على الشارع، وتم التعامل معهم فورًا خلال خمس دقائق من بدء الامتحان.

ضبط أصحاب واقعة الغش في الدقهلية

وأكد أن رئيس اللجنة المشرفة على الامتحانات بمجمع شها الابتدائي معروف بصرامته وحزمه، مما حال دون تمكن الطلاب من الغش بفضل التزامه بالتعليمات الوزارية.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى وجود أزمة في تعامل أولياء الأمور مع نظام الامتحانات، مشيرًا إلى أنهم يثيرون القلق أمام اللجان، وهناك محاولات لاقتحام الأسوار مضيفا أن الشرطة تبذل جهدها للتصدي لهذه المحاولات.

وأكد شعبان أن وزير التربية والتعليم قرر تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة المعنية، ومطابقة الإجابات ببعضها. وفي حال ثبوت وجود تطابق سيتم إلغاء الامتحان وإعادته في الدور الثاني.

فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة المعنية، وذلك بعد تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر أحد أولياء الأمور يتواصل بصوت مرتفع مع الطلاب خارج إحدى اللجان الامتحانية في قرية شها التابعة لمركز المنصورة فى  محافظة الدقهلية بقيام مجموعة من أولياء الأمور بالتواجد فى محيط اللجنه وقيامهم بتملية ابناءهم الاجابات الكيمياء بصوت مرتفع .

وأوضح شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن الهدف من تشكيل اللجنة هو التحقق من وقوع حالات غش جماعي وإذا ثبتت صحة هذه الاتهامات وتطابقت إجابات الطلاب في اللجنة، فسيتم إلغاء الامتحان وإعادته للطلاب في الدور الثاني. بالإضافة إلى ذلك، ستتخذ الوزارة كافة الإجراءات القانونية ضد المسؤولين عن أي تقصير في هذه الواقعة.

وأكد زلطة أن الوزارة تتابع الواقعة بشكل دقيق لضمان العدالة والنزاهة في الامتحانات، وللحفاظ على حقوق الطلاب. وأشار إلى أن أي محاولات للغش سيتم التعامل معها بصرامة لضمان مصداقية النظام التعليمي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق